وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة اللاجئين في المنظمة توزع كفالات الايتام التي أقرتها دولة الامارات لحوالي تسعة آلاف يتيم

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 13:00 )
بيت لحم- معا- قال المستشار سهيل عابد, مسؤول قطاع المشاريع والمخيمات في دائرة اللاجئين في م.ت.ف- انه وبناءً على توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان, نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي, تقوم حالياً, جمعية اصدقاء الامارات بتوزيع كفالات الايتام التي اقرتها دولة الامارات العربية المتحدة لحوالي تسعة آلاف يتيم في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة, بواقع 400-450 دولار لكل يتيم.

ووجه عابد التحية والشكر لرئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي خليفة ناصر السويدي والى الامين العام صفا درويش الكتبي لدورهما الاساسي في تأمين واستمرارية هذه الكفالات التي تشمل القدس والضفة وقطاع غزة.

وقال المستشار عابد ان هذه الحملة المتواصلة إنطلقت منذ نشأة الهلال الاحمر الاماراتي ومارست نشاطاتها بشكل كبير ابان وما بعد انتفاضة الأقصى.

مثمناً الدور الكبير لدولة الامارات العربية رئيساً وحكومة وشعباً, ولهذه المبادرة الطيبة التي تأتي في هذه الظروف القاسية والحصار وانقطاع الراوتب ومصادر الرزق في فلسطين, واصفاً اياها بالمباردة الكريمة والسخية, تطبيقاً لقول رسول الله (ص) " انا وكافل اليتيم كهاتين يوم القيامة" قائلاً انها امتداداً لعطاء المغفور له الراحل زايد بن سلطان آل نهيان.

ووجه عابد شكره للرئاسة الفلسطينية على تعاونها التام ولتوفيرها كافة التسهيلات لتأمين وصول هذه الكفالات استحقاتها ولرعايتها لكافة اللمشاريع الاخرى اليت تقوم بها دولة الامارات في فلسطين.