وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري "جوال": التعادل السلبي يسيطر على مباراة الشباب والأمعري

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 13:58 )
الخليل- معا- غيث غيث- بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تعادل فريقا شباب الخليل ومركز الامعري بدون اهداف في اللقاء الذي جرى على ملعب الحسين بن علي في افتتاح منافسات دوري "جوال" للمحترفين لكرة القدم.

التشكيلة
شباب الخليل
لعب بخطة 4/5/1 - في حراسة المرمى محمد شبير ومن أمامه نديم البرغوثي وأكرم السيوري وعلى اليمين واليسار وائل الشعراوي وصالح عسلية، وفي الوسط ابراهيم السويركي وموسى ابو الجزر، و على اليمين واليسار محمد جمال واياد ابو غرقود(د66عاطف ابو بلال) وأمامهم عبد الحميد ابو حبيب وفي المقدمة فهد العتال.
المدرب: وليد فطافطة.

مركز الامعري
لعب بخطة 4/4/2- في حراسة المرمى عبد الله الصيداوي ومن امامه حمزة زعبي وخالد مهدي وعلى اليمين واليسار نور عودة(د56 احمد كشكش) واحمد عبد الله، وفي الوسط من اليمين سليمان العبيد(د91 احمد اللحام) ومحمود صلاح (الكوري) ومعالي كوارع وعايد جمهور، وفي المقدمة جمال علان وعلي عدوي.
المدرب: رائد عساف .
الجمهور : يُقدر بــ 8000 متفرج جُلهم من العميد.
الاهداف : لا يوجد أهداف.

الحكام: وليد الصالحي ساحة – مساعد أول حسين طقاطق – مساعد ثاني احمد ذوقان - رابعاً عمر دولة.
مراقب المباراة: عبد المنعم فطافطة.

الانذارات
شباب الخليل/ موسى ابو جزر، عاطف ابو بلال – البطاقة الصفراء.
مركز الامعري/ محمود صلاح (الكوري)- البطاقة الصفراء

الشوط الأول:
بدأت المباراة سريعة من كلا الجانبين مع محاولات أمعراوية مبكرة للوصول إلى مرمى العميد قابلتها الدفاعات الشبابية بحزم، مما أفسد عليهم مبتغاهم في اصابة الشباك، وجاءت كافة محاولاتهم عن طريق الاطراف، وتلاعب عساف في اطراف فريقه محاولاً إستغلال الجبهة اليسرى، وبعدها سنحت أول فرص المباراة للأمعري من خلال ثابتة احتسبها الحكم اثر لمسة يد، نفذها احمد عبد الله بتصويبة جميلة إلا ان زميله عايد جمهور كان في وضعية تسلل، وفي المقابل فرصة ثابتة للعميد نفذها عبد الحميد ابو حبيب باهتة، ليكرر بعدها احمد عبد الله نفس السناريو الأول بتسلل جمهور مرة أخرى د20.

وحاول جمال علان إستغلال كرة خطفها من الخصم وانطلق بها من الميسرة حولها ذكية لكن شتتها السويركي د25، وشن بعدها أبناء العميد هجومه وسدد ابو حبيب كرة ابعدها الصيداوي، لتجد السويركي ويتقدم بها صوب المرمى وارسلها إلى إياد ابو غرقود عكسها عرضية شتتها خالد مهدي، وحصل بعدها محمود صلاح المُلقب بالكوري على البطاقة الصفراء اثر عرقلته لأبو حبيب د26.

واستمر العميد بصحوته وحاول بعدة هجمات، التي كان ابرزها عرضية ابو غرقود الذي عكس كرة نموذجية للعتال صوبها جميلة لكنها مرت بمحاذاة القائم مفوتاً هدف السبق، وفي المقابل سنحت فرصة مماثلة للأمعراوية عندما حصل احمد عبد الله على كرة ركنية صوبها متقنة إلى العبيد لينكزها برأسه امام فوهة المرمى لتذهب هباءً وسط إندهاش من الجميع د32.

وحصل موسى ابو جزر على البطاقة الصفراء اثر عرقلته للاعب الامعري سليمان العبيد د37، وواصل الامعري محاولاته على امل افتتاح التسجيل من خلال نجمه سليمان العبيد الذي سدد اكثر من كرة قوية لكن تألق محمد شبير كان حاضراً ، لينتهي الشوط بدون اهداف.

|187378|الشوط الثاني:
بدا اللعب بمحاولة شبابية، عندما استغل ابو جزر كرة وصوبها بقويته تمكن منها الصيداوي، وبعدها حاول الامعري من كرة انسل بها الكوري وسددها قوية التقطها شبير بكل احترافية د55، وبعد دقيقة مباشرة حصل الشباب على أثمن فرص المباراة، حينما عكس محمد جمال كرة إلى داخل منطقة الجزاء لتجد العتال سددها قوية انقذها الصيداوي بأعجوبة وحولها لركنية غير مستغلة، ودخل من جانب الأمعري أحمد كشكش مكان نور عودة د56، ونفذ بعدها ابو جزر ثابتة سيطر عليها الصيداوي، وزج فطافطة بعاطف أبو بلال مكان إياد أبو غرقود لتنشيط المنطقة الوسط في العميد د66.

وحاول ابناء العميد بهجوم منسق عندما ارسل موسى ابو جزر كرة بالمقاس للمندفع العتال وتقدم بالكرة وراوغ الدفاع وسدد كرة قوية تمكن منها الصيداوي ببراعة حارماً الخصم من افتتاح التسجيل د68، فيما حصل العميد على ثابتة نفذها موسى ابو جزر صاروخية ابعدها الصيداوي بكامل تألقه، وتلقى بعدها البديل عاطف ابو بلال البطاقة الصفراء تحت ظروف غامضة.

وسنحت فرصة جميلة للعميد عندما تلقى ابو حبيب كرة داخل الصندوق وسددها من مسافة قريبة انقذها الصيداوي حارماً الفريق الشبابي من التسجيل د74، وتلتها تسديدة صاروخية من ابو حبيب صوبها من خارج الصندوق بين احضان الصيداوي، وفي كرة مرتدة للأمعري انطلق بها علي عدوي ومررها بذكاء لجمال علان وصوبها دون تركيز مفوتاً هدفاً حقيقياً لفريقه د76.

وحصل العميد على ثابتة من حافة الصندوق، تصدى لها ابو بلال وصوبها ارضية زاحفة تمكن منها نجم الشوط الثاني الحارس الأمعراوي عبد الله الصيداوي د85، وحاول العميد في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي بكرة عرضية ارسلها محمد جمال لم تجد احد يضعها بالشباك لتذهب جفاءً، وأعطى الحكم بعدها ثلاثة دقائق كوقت بدل ضائع استغله الامعري بإشراك احمد اللحام مكان سليمان العبيد، وحاول بعدها العميد بعدة هجمات وتسديدات كانت كفيلة بفوزهم إلا ان تألق الصيداوي كان واضحاً في التصدي لكافة الهجمات، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.