وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي ينتقد تصريح المالكي بشدة: القيادة تقرر وليس وزارة الخارجية

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 20:20 )
رام الله- خاص معا- أصدر مكتب اللواء توفيق الطيراوي- عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بيانا انتقد فيه تصريحات نشرت سابقا على لسان وزير الخارجية د. رياض المالكي وقال فيها ان القيادة قد لا تذهب لطلب دولة غير عضو في الامم المتحدة.

وورد في البيان الذي ارسل لوكالة "معا": أن الموقف الذي أعلنه د. رياض المالكي، وزير الخارجية، مؤخراً حول نية تأجيل السلطة الوطنية الفلسطينية تقديم طلب العضوية في الأمم المتحدة، يعدٌ استخفافاً بعقل المواطن الفلسطيني أولاً، وبحقه الاستراتيجي الذي دافع عنه بالدم والنفس ثانياً.

واضاف البيان: "أن السيد المالكي لم ينصبه أحد ليتحدث باسم الرئيس والقيادة والحكومة، وليس الوزير المالكي هو من يقرر تقديم طلب العضوية أو تأجيله، فالقيادة الفلسطينية بمؤسساتها الرسمية ممثلة باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة هي من يتخذ هذا القرار، وليس مسموحاً للمالكي أنَا كان وأيَاً كان ومن كان ولو كان وزير الخارجية أن يخرج بموقف كهذا دون أن تقرره القيادة من خلال أطرها الرسمية".

وختم بالقول "إن تصريح د. المالكي يسيئ بكل الأشكال للقيادة الفلسطينية ومصداقيتها أمام شعبها ويتساوق مع الطلب الأمريكي الإسرائيلي لتوجه فلسطين للأمم المتحدة".