وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشباب الديمقراطي ينظم امسية ومعرض فني بغزة

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 16:15 )
غزة- معا - أقام اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" أمسية ثقافية ومعرض فني بعنوان "شموع وحرية" في جاليري الاتحاد بغزة، بمشاركة الفنانة المبدعة فداء النشار، وبحضور شبابي وإعلامي وشخصيات وطنية.

وأكد أحمد أبو حليمة مسئول اتحاد الشباب الديمقراطي في كلمته، أن الاحتلال مهما حاول طمس الهوية الفلسطينية والمعالم التراثية ستبقى عكا ويافا وحيفا والمجدل والقدس وغزة، منوها ان المعرض الفني الذي شمل مقتنيات لرسومات ناجي العلي وغيرها من الكاريكاتور التي تجسد قضية شعب حافظ على تراثه وثقافته ليبقى الشاهد على حقوقه واتصاله بالأرض وبالوطن.

وقال أبو حليمة: "اننا نحيي الذكرى السنوية للفنان الثوري الفلسطيني ناجي العلي، وان الاحتلال مهما حاول قتل الكلمة والفن والثقافة والتراث سيبقى شعبنا مصمما على النضال والمقاومة بكافة أشكالها حتى دحر الاحتلال عن كافة أراضينا المحتلة واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس العربية وعودة لاجئينا الى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار الاممي 194.

ووجه أبو حليمة التحية الى الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن القضية الفلسطينية، منوها إلى أن الشهيد الأسير عمر القاسم "مانديلا فلسطين" قد قالها في زنزانته: "ارض زنزانتي لأنها جزء من وطني".

وشدد على ضرورة ان يكون للطلبة والشباب واقع جديد ودور فعال في استنهاض الحركة الطلابية والشبابية للقيام بالمهام الوطنية والنقابية، داعيا الى النزول الى الشوارع ورفع شعار "الشعب يريد اسقاط الانقسام.. ويريد اسقاط الانقساميين".

من جهتها تطرقت الفنانة فداء النشار الى أهمية الفن والتراث الذي قدمه ناجي العلي بريشته لفلسطين وللفلسطينيين، فكاريكاتوره شاهد حي على عظمة هذا الفنان وسيبقى مدرسة تتعلم بها الاجيال أدبيات النضال. داعية الى السير على نهج المناضلين.

وشكرت الفنانة النشار اتحاد الشباب الديمقراطي للوقوف الى جانبها في اقامة المعرض الفني والخروج بهذه الصورة الجميلة والحضور الطيب والكريم.

وقال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عقب افتتاحه المعرض التراثي، ان المناضل والفنان ناجي العلي قد جسد بكاريكاتوره معاني النضال المختلفة ومعارك الدفاع الأول والاخير عن نضالات وحقوق شعبنا حتى تجسيد حلمه بالحرية والدولة والاستقلال.

وشدد على أن الانقسام قد أخل بالكثير من معاني الثقافة والنضال الوطني، فشعبنا الفلسطيني يملك كافة أدوات النضال والمقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي، داعيا الى انهاء الانقسام الضرورة الوطنية الأولى كطريق نحو نيل الاستقلال ودحر الاحتلال.

وجرت خلال الامسية فقرات فنية وتوزيع جوائز في مسابقات ثقافية، وقد نال المعرض والأمسية اعجاب الكثير من الحاضرين