وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح وحماس تؤكدان على قائمة الوفاق النهائية لانتخابات اتحاد الكرة

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- محمد حجاج- أعلن ممثلا المكتب الحركي الرياضي لحركة فتح وحماس السبت خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر إتحاد كرة القدم بغزة عن إتمام الاتفاق بشأن القائمة الموحدة التي ستخوض انتخابات الإتحاد في السابع من سبتمبر الجاري. وبحضور ممثل وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة بغزة أحمد محيسن, ونائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب, ونائب رئيس إتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم , ومفوض حماس في الحركية الرياضية موسى السماك , ومسئول الحركية الرياضية لحركة فتح محمد النحال .

وجاء في الاتفاق أن الحركيتين ستخوضان الانتخابات بشكل توافقي لاختيار ستة أعضاء بالإضافة إلى نائب رئيس الإتحاد إبراهيم أبو سليم.

وتضم القائمة إلى جانب أبو سليم كلا من: فتحي أبو العلا، ويوسف صرصور، وإسماعيل مطر، وسعد حاكورة، محمد الدلو، وعمر العيماوي.

ورأت الحركيتان أن "هذا الاتفاق هو الضمان المناسب لاستمرار الحياة الرياضية بغزة واتفقتا على الاستمرار في اللقاءات والمشاورات بشكل دائم بما يساهم في تعزيز هذا الاتفاق وكافة الاتفاقات التي تخص الشأن الرياضي ,كما أعلنا أن هذا الاتفاق ملزم لكل الأطر الحركية في الحركيتين, وأكدا على ضرورة الحفاظ على المسيرة الرياضية كمحط إجماع وطني تحت العلم والنشيد الوطني الفلسطيني" .

وشكر أبو سليم القيادة السياسية على تحييد الرياضة عن السياسة, مشيراً أن الرئيس محمود عباس دعم هذا الاتجاه ورصد موازنات مالية للحركة الرياضية ,منوهاً لدور رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية ووزير الشباب والرياضة بالمقالة محمد المدهون في إتمام ملف الوفاق الرياضي، لافتا أن رئيس الإتحاد جبريل الرجوب بارك الوفاق وأكد على حرصه بضرورة انطلاق الدوري في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات بالتزامن.

أما أيوب فهنأ شعبنا الفلسطيني بالوفاق بانتخابات القدم شاكراً من ساهم في ترسيخه ,متمنياً من المرشحين في الانتخابات من خارج قائمة الوفاق تغليب مصلحة الوطن والالتزام بالقرار التنظيمي لحركتي فتح وحماس .

بدوره قال محيسن إن السعادة تعم كل المخلصين من الشعب الفلسطيني لأن الوحدة صمام الأمان,والرياضة الفلسطينية تجتاز اليوم كل الصعاب , والتوافق نتاج مجهود كبير في الفترة الأخيرة من حركتي فتح وحماس وإتحاد القدم واللجنة الأولمبية , ولا يمكن للرياضة أن تكون قوية إلا بتضافر كافة الجهود.

وأشار السماك أن الاتفاق جاء بعد تجاوز الفئوية والمحاصصة والتجاذبات ووضع مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات, معتبرا ذلك نجاحا كبيرا في التوافق الرياضي الوطني ,شاكراً كل من ساهم في إنجاز هذا الاتفاق.

من جانبه أشاد النحال بمسيرة الوفاق الرياضي , قائلاً "كانت هناك جهود جبارة من الحركتين لإتمام هذا الاتفاق، مضيفاً أن الاتفاق تم بتعليمات الرئيس عباس والرجوب والقيادة السياسية لحركة حماس, معبراً عن أمله بتذليل العقبات أمام انتخابات كافة الاتحادات الرياضية، متمنياً من الجمعية العمومية لإتحاد القدم الالتزام بقائمة الوفاق".

ومع نهاية المؤتمر أعلن مرشح نادي الزيتون الرياضي في الانتخابات سعدي سنونو عن انسحابه من المنافسة على سباق الفوز بأحد مقاعد الاتحاد.