وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار حملة الحقيبة المدرسية لأطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 21:30 )
رام الله -معا- تواصلت فعاليات حملة الحقيبة المدرسية لاطفال فلسطين الذي تموله مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية في دولة الامارات العربية المتحدة.

وتستمر الحملة في عدة محافظات فلسطينية؛ حيث وزعت حقائب مدرسية لأطفال المدارس من طلبة المرحلة الاساسية في الاسر المعوزة والمستحقة في التجمعات السكانية الفقيرة داخل المحافظات وفي المخيمات والقرى والبلدات الريفية والمناطق النائية والمحرومة في المواقع المختلفة، في حين يتم توزيع حقائب ذات جودة عالية تحتوي على كافة مستلزمات الطالب من القرطاسية.

وتاتي الحملة في الموسم الدراسي للعام الجديد في ظل تحديات وظروف اقتصادية صعبة للغاية يعيشها الشعب الفلسطيني، وذلك بدعم وتمويل سخي من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية صاحبة رؤية "مبادرات رائدة في دعم الانسانية"، والتي تغطي برامجها الانسانية كافة دول العالم، وبخاصة في المناطق الفقيرة والتي تتعرض للكوارث وحالات الطوارئ.

وتوثق هذه الحملة الكبيرة للاضافة النوعية في تاريخ الدعم اللامحدود لدولة الامارات العربية المتحدة ومؤسساتها تجاه الشعب الفلسطيني على ارض الواقع، وخاصة عندما يتعلق هذا الدعم بقطاع التعليم، الذي يعتبر أهم مرتكزات صمود الانسان الفلسطيني على ارضه وتثبيته فيها.

ويدير الحملة وينظمها مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني في فلسطين، عبر شبكة تنسيق ميداني ولوجستي واسعة في كافة المناطق، من خلال خلايا عمل تعمل طوال الوقت دون توقف انطلاقاً من مركز عمليات اداري موحد في مقر مركز الحياة في محافظة نابلس باتجاه كافة المناطق المستفيدة.

وتجلت روعة الحملة وابعادها بما رسمته من بسمة حقيقية على وجوه اطفال فلسطين واسرهم، الذين انقطعت بهم سبل توفير حقائب مدرسية لاولادهم وهم على ابواب العام الدراسي الجديد؛ حيث لاقت الحملة استحساناً كبيراً وتركت أثراً وبهجة في نفوس الاطفال والاهالي الذين وجهوا شكرهم وامتنانهم العميقين لمؤسسة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الطيبة التي تعكس أصالة مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ودولة الامارات العربية الشقيقة.