وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى يدعو لتقديم المرشحين الأفضل لخوض الانتخابات المحلية القادمة

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 22:57 )
رام الله -معا- دعا النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية إلى تقديم المرشحين الأفضل ضمن قوائمها التي ستخوض بها الانتخابات المجالس القروية والبلدية المقرر إجرائها في 20 من تشرين أول القادم .

وقال النائب أبو ليلى في بيان صحفي اليوم السبت مع افتتاح مرحلة الترشيح للانتخابات المحلية " انه يجب رفد القوائم الانتخابية بأفضل المرشحين من اجل تمكين هذه المجالس على تقديم أفضل الخدمات لجمهور المواطنين والعمل على تطوير الواقع المعيشي لهذه المناطق .

وشدد النائب أبو ليلى ضرورة تعزيز ثقة جمهور الناخبين بالالتزام بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر ، كون أن عقد الانتخابات "يساهم في تعزيز مبدأ السلم الأهلي، باعتباره استحقاقا قانونيا وديمقراطيا مهما لتعميم الحياة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني، وخطوة لتعزيزها، كما يعد فرصة لتطوير وتحسين أداء وإمكانيات الهيئات المحلية وتسخير كل طاقاتها لخدمة المواطنين وتقديم الأفضل لهم" .

وجدد النائب أبو ليلى دعوته لحركة حماس من اجل رفع الحظر والسماح لطواقم لجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة وفتح مراكز تسجيل الناخبين في القطاع لضمان تحديث السجل الانتخابي، والمشاركة في الانتخابات المحلية والاحتكام لصناديق الاقتراع ، انطلاقا من إيماننا بوحدة الشعب الفلسطيني، وإصرارا على إنهاء حالة الانقسام البغيض الذي نعاني منه منذ عدة سنوات”.

وأكد النائب أبو ليلى على ضرورة إطلاق الحريات العامة والخاصة، خصوصا حرية الرأي والتعبير وحرية التجمع وإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الانتماء السياسي، وإعادة فتح الهيئات الأهلية التي تم إغلاقها، ووقف الإجراءات الأخرى المتخذة بشأنها .