وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري "جوال": أهلي الخليل يُعادل بلاطـة

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 13:21 )
الخليل- معا- غيث غيث- إلتقى اليوم على ستاد الحسين بن علي الدولي، فريقا أهلي الخليل ومركز بلاطة، ضمن منافسات الأسبوع الأول من دوري "جوال" للمحترفين، حيث تمكن الضيوف من تسجيل هدف السبق، وعاد الأهلي وعدل النتيجة، ليحصل الفريقين على نقطة وحيدة في الجولة الأولى، واليكم تفاصيل المباراة :

بطاقة المباراة
تشكيلة أهلي الخليل/ في حراسة المرمى بهاء ذياب(د75 مأمون الخطيب)، ومن أمامه محمود ضيف الله وحاتم كريم، وعلي اليمين واليسار حازم الريخاوي وبشار السيد(د62 مراد أبو ميزر)، وفي الوسط من اليمين عبد الله دراوشة(د55 مصعب أبو سالم) وتوفيق أسعد وشادي علان وفادي دويك، وفي المقدمة وئام موسى وخلدون الحلمان.
المدرب: خضر عبيد.

|187529|
تشكيلة مركز بلاطة/ في حراسة المرمى مصطفى زيادة، الدفاع- بهاء بدرساوي، يوسف عدوان، علاء يامين(د71 عبيدة خطاب)، وسيم عقاب وأحمد مساعد، وفي الوسط - من اليمين قاسم محاميد(د95 محمد غفري) وبكري بكري(د65 محمود أبو وردة) وأحمد حويطي وأدهم أبو رويس، وفي المقدمة- عمر أردنية.
المدرب : حسن مصالحه.
الأهداف: أدهم أبو رويس د43– بلاطة، محمود ضيف الله د67 – الأهلي.
الملعب: ستاد الحسين بن علي الدولي.
الجمهور: 1500 مُتفرج.
الحكام: جواد عاصي – ساحة، مساعد أول فاروق عاصي، مساعد ثاني قاسم سواركة، رابعاً معاذ سماحة.
مراقب المباراة: عبد المنعم فطافطة.

البطاقة الصفراء: يوسف عدوان، عمر أردنية ومحمود أبو وردة – بلاطة، ومحمود ضيف الله – الأهلي .

الشوط الأول:
انطلقت المباراة قوية من أصحاب الأرض، وسنحت لهم أول الفرص، عندما أرسل شادي علان كرة بالعمق وصلت الحلمان الذي بدوره إجتاز حارس بلاطة مصطفى زيادة وصوب كرة إرتطمت بالشباك الخارجية د6، وتبعتها فرصة جميلة للفريق الأهلاوي حينما مرر توفيق أسعد كرة إلى وئام موسى سددها قوية بين أحضان زيادة د8، وتلتها عرضية من عبد الله الدراوشة حطت على رأس النجم الأهلاوي خلدون الحلمان لكنها مرت بمحاذاة القائم د12، واستمر اللعب سجالاً مع أفضلية أهلاوية لكن دون نتيجة.

وتلقى بعدها لاعب بلاطة يوسف عدوان البطاقة الصفراء اثر عرقلته للاعب الأهلاوي د29، وبعد دقيقة حصل الفريق الأهلاوي على ثابتة نفذها الحلمان بقويته اخترقت الحائط البشري ومرت جانبية، فيما حاول بلاطة بتسديدات قاسم محاميد وعمر أردنية وأبو رويس لكنها دون فائدة، وعاد الأهلي وجرب حظه من ركنية لعبها الريخاوي حفت رأس الحلمان وذهب خارجية، وتابع الأهلي هجومه بمحاولات غير مثمرة، ومن كرة تهيأت للحلمان أطلقها من خارج الصندوق صاروخية علت العارضة بقليل د41.

ومن هجمة سريعة لبلاطة إنسل بها قاسم محاميد بكرة من الميسرة وعكسها نموذجية إلى أدهم أبو رويس الذي بدوره سددها صاروخية أسكنها في الشباك الأهلاوية، معلناً عن مُولد الهدف الأول في المباراة د43، وبعد دقيقة تلقى محمود ضيف الله البطاقة الصفراء اثر مخاشنته للاعب الخصم عمر أردنية، لينتهي الشوط بتقدم بلاطة بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
جاء هذا الشوط أقوى من سابقه، حيث بدأ الأهلي مهاجماً منذ البداية، وحصل على ركنية لعبها الريخاوي مقوسة أنقذها مدافع بلاطة بهاء البدرساوي برأسه حارماً الخصم من التعديل د47، وبعد دقيقتين حصل الأهلي على ثابتة حركها دراوشة للريخاوي وسددها قوية ليحولها الحارس زيادة بصعوبة إلى ركنية، وعاد الريخاوي وتصدى للركنية ارتدت من الدفاع وتهيأت لزميله توفيق أسعد وسددها دون تركيز فوق المرمى د50.

ومن كرة أخرى عكسها الحلمان عرضية على رأس حاتم كريم ارتدت بالقائم د52، وفي الجهة الأخرى انطلق عمر أردنية سريعاً صوب المرمى لتتم عرقلته من الدفاع الأهلاوي، وتصدى للكرة دون فائدة، وفي الدقيقة 55 دخل مصعب أبو سالم مكان عبد الله دراوشة من الأهلي، ومن هجوم أهلاوي تهيأت كرة لوئام موسى سددها صاروخية تمكن منها الحارس مصطفى زيادة ببراعة د57.

ودخل من الجانب الأهلاوي مراد أبو ميزر مكان بشار السيد لتمكين المنطقة الخلفية د61، وبعد دقيقة أرسل لاعب الأهلي شادي علان كرة مقشرة إلى توفيق أسعد سددها دون تركيز مفوتاً هدف التعديل لفريقه، وزج بعدها مصالحه بمهاجمه محمود أبو وردة مكان بكري بكري د65.

ونجح الأهلي في تعديل النتيجة، بعد أن لعب الريخاوي ركنية إلى البديل مصعب أبو سالم وبدوره أوصلها بشكل رائع إلى محمود ضيف الله الذي إستقبلها برأسية هزت شباك بلاطة بهدف التعادل د67، وبعدها مباشرة عاد الأهلي وحاول بفرصة أخرى عندما عكس الريخاوي كرة عرضية من الميمنة وصلت المتربص وئام موسى ليواجه الحارس وسدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث.

وأشرك مدرب بلاطة عبيدة خطاب مكان علاء يامين، ولحظة دخوله مباشرة إلى الملعب حصل على كرة وسجل هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل د71.
فيما أشرك خضر عبيد حارسه البديل مأمون الخطيب مكان بهاء ذياب لتعرضه للإصابة د75، وبعدها كاد البديل عبيدة خطاب أن يسجل هدف التقدم بعد إنفراده بالحارس الأهلاوي البديل مأمون الخطيب لكن لولا تألقه لكان هناك حديثاً آخر، واستمر الأهلي بهجومه محاولاً تسجيل هدف الفوز، عندما إنطلق البديل أبو سالم بكرة سريعة من الميمنة وسددها صاروخية حولها الحارس زيادة إلى ركنية غير مستغلة، وتلقى بعدها عمر أردنية البطاقة الصفراء إثر إعتراضه لقرار الحكم د85.

كما تلقى زميله البديل محمود أبو وردة البطاقة الصفراء اثر إعتراضه للاعب الأهلي الريخاوي، وتصدى للخطأ الحلمان بتسديدة إنتهت بين أحضان الحارس د89، فيما أعطى الحكم بعدها 6 دقائق كوقت بدل ضائع حاول الأهلي إستغلاله من هجمة مرتدة عندما أرسل فادي دويك كرة للحلمان وإخترق الجبهة اليسرى وعكسها إلى البديل أبو سالم الذي بدوره صوبها قوية لكن حولها الحارس لركنية غير مستغلة، وقبل إنتهاء الوقت دخل محمد عفري مكان قاسم محاميد من بلاطة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.