وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مهرجان لحركه فتح في إقليم الجنوب بمخيم الفوار

نشر بتاريخ: 01/09/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 23:44 )
الخليل -معا- أقامت حركه التحرير الوطني الفلسطيني فتح في إقليم الجنوب مهرجانا كبير بمخيم الفوار لتكريم المتفوقين في الثانوية العامة وأطلقوا عليه فوج الأسير صلاح أبو ربيع .

وذكر ماهر النمورة الناطق الرسمي لحركه فتح في إقليم الجنوب أن مهرجانا كبيرا أقيم بمخيم الفوار وبحشد كبير وعلى رأسهم عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركه فتح ومفوض العلاقات العربية والصين الشعبية ومدير تربيه جنوب الخليل فوزي أبو هليل ونائب محافظ الخليل مروان سلطان وقياده إقليم الجنوب ومدير مخيم الفوار زياد الحموز وخالد السراحنه رئيس اللجنة الشعبية وحشد كبير من الشخصيات الوطنية .

وتحدث عباس زكي خلال كلمته أن قضيه اللاجئين هي عنوان القضية الفلسطينية وان ملف اللاجئين الثابت الأساسي من الثوابت الفلسطينية التي تمسك بها الشهيد الخالد أبو عمار وحافظ عليها الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية .

ونقل زكي تهاني الرئيس للناجحين والناجحات لما حققوه من تفوق وصل إلى نسبه 100% نسبه النجاح مشيدا بتربيه جنوب الخليل التي تميزت خلال السنوات السابقة بالتقدم والنجاح نحو الأفضل على مستوى الوطن .

وأشاد زكي بحركة فتح في إقليم الجنوب ومخيم الفوار لتسميه هذا الفوج باسم الأسير صلاح أبو ربيع و إن دل هذا على شيء يدل على أن شعبنا يلتف حول من هم الأكرم والأعز منا وهم الشهداء والأسرى، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية تضع قضيه الأسرى في كل المحافل الدولية ولن يهدأ لها بال إلى بتحرير كافه أسرانا.

وحول تصريحات ليبرمان قال زكي أن هذه التصريحات ليست جديدة على شعبنا بدأ من بيغن ورابين وشارون وصولا إلى نتنياهو وليبرمان ونحن كلنا ومشروع شهادة على درب الشهداء سائرون ونحن شعب اكبر من قيادته ونحن مع جماهير شعبنا في مركب واحد لا ترهبنا التهديدات ولا غيرها ،نحن نريد سلاما شاملا وعادلا وهو حق لنا وليس على حسابنا .

من جانبه تحدث خالد يونس كلمه حركه فتح في إقليم الجنوب أكد فيها أن حركه فتح عازمة على مواصله النضال والكفاح منذ انطلاقتها وحتى اليوم ولن نتوقف إلا بنيل حقوقنا باقامه الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعوده اللاجئين وحرية الأسرى .

وأضاف أننا في إقليم الجنوب نولي جل اهتمامنا لأبنائنا الطلبة معبرا عن سعادته أن نحتفل بفوج الأسير صلاح أبو ربيع ابن مخيم الفوار الذي احتفل بنجاح ابنته وهو خلف القضبان .

من جانبه عبر فوزي أبو هليل مدير تربيه جنوب الخليل عن سعادته بافتتاح العام الدراسي الجديد بهذا الاحتفال المميز في هذا المخيم الصامد الذي أثبت أبناءه وبناته الذين حققوا أعلى نسبه نجاح وصلت إلى 100% ما كان ليكون إلا بالجهود التي بذلها المعلمون والمعلمات وبرعاية وتوجيه الأهل الذين لهم الدور الكبير .

وأشاد أبو هليل بحركة فتح وبحضور الأخ عباس زكي أن هذا يدل على أن حركه فتح هي مشروع وطني كبير وشامل يسعى للتحرير وبناء المجتمع والتعليم والوصول إلى أعلى درجات العلم وعبر عن فرحته بنجاح ابنه الأسير صلاح أبو ربيع التي عانت من فراق الأب منذ سنوات طويلة ورغم ذلك تتفوق بالنجاح فهو يؤكد على قوه الاراده والعزيمة لدى أبناءنا وبناتنا ومبرقا بالتهنئة إلى والدها خلف القضبان .

وتحدث مروان سلطان نائب محافظ الخليل كلمه أكد فيها على اهتمام المحافظة بالمخيمات وان لها الاولويه لدى الجميع مشيدا بالنجاح الذي حققوه واعدا باستمرار الدعم لأهلنا في المخيمات والمناطق المحاذية للجدار .

من جانبه قال امجد النجار مدير نادي الأسير أن قضيه الأسرى أخذه بالتفاعل على المستوى المحلي والدولي وان الأسرى يعيشون ظروفا غاية في الصعوبة ويتعرضون للقمع المستمر .

وتحدثت نيابة عن المتفوقين الطلبة آلاء صلاح أبو ربيع والذي يقبع والدها في الأسر منذ 10 سنوات وإنها تهدي هذا النجاح لوالدها ولكل الأسرى وأضافت أنا والدي الذي حمل البندقية منذ صغره هو الآن خلف القضبان يأتي وفاءا له واني احمل قلمي لجانب بندقيته لكي أقدم له كل ما يسعده ويفرحه وهو خلف القضبان .

وشكرت حركه فتح على وفاءها للأسرى وتكريمهم للطلبة مؤكده أننا سنواصل تحصيلنا العلمي لكي نرفع رؤوس أهلنا عاليا .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة من قبل الأخ عباس زكي وكبار الشخصيات.