وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزمالك يتعادل في حضور جماهيره ويهدي الأهلي بطاقة التأهل

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 13:47 )
القدس- معا- رويترز- أنهى الزمالك - الذي ودع بالفعل المنافسة على التأهل - سلسلة من أربع هزائم متتالية في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم وتعادل مع ضيفه بيريكوم تشيلسي الغاني 1-1 في حضور جماهيره ليهدي غريمه التقليدي الأهلي بطاقة التأهل للدور قبل النهائي يوم السبت.

وتقدم محمد ابراهيم بهدف للزمالك في الدقيقة 12 وأدرك أودو نافيو التعادل لتشيلسي في الدقيقة 23.

وشهدت المباراة عودة الجماهير إلى المدرجات بعد غياب دام أكثر من سبعة أشهر بعدما اعتادت الأندية والمنتخبات المصرية خوض مبارياتها بدون جمهور منذ سقوط أكثر من 70 قتيلا في اعمال عنف عقب مباراة بالدوري المحلي في بورسعيد في مطلع فبراير شباط الماضي.

ونال الزمالك أول نقطة له في خمس مباريات بالمجموعة الثانية لكنه لا يزال في المركز الاخير بينما بقي تشيلسي في المركز الثالث وله ست نقاط متأخرا بنقطة واحدة عن مازيمبي الكونجولي وأربع نقاط عن الأهلي المتصدر.

وسيلعب الأهلي في ضيافة مازيمبي يوم الاحد وسيحتاج فقط إلى التعادل لضمان تصدر المجموعة لكن حتى إذا فشل في جمع أي نقطة أخرى في آخر مباراتين له بالمجموعة سيضمن الظهور في الدور قبل النهائي.

وقال جورفان فييرا مدرب الزمالك الجديد للصحفيين إن غياب العديد من اللاعبين المهمين أثر على الفريق لكنه أكد أن المستوى يرتفع من مباراة لأخرى.

واضاف المدرب البرازيلي "الزمالك بحاجة للمزيد من الوقت حتى يعدل من أسلوب اللعب ويرتقي بالمستوى الفني والبدني للاعبين."

وهتفت بعض جماهير الزمالك بطل افريقيا خمس مرات في بداية المباراة ضد لاعبيها وطالبت مجلس الادارة ببناء فريق جديد بعد النتائج الهزيلة في البطولة.

وتبادل ابراهيم الكرة مع مهاجم بوركينا فاسو عبد الله سيسي قبل أن يسدد أحد أفضل لاعبي الزمالك في المباراة الكرة في المرمى.

وتصدى دفاع الزمالك لتسديدتين متتاليتين من ايمانويل كلوتي هداف البطولة - الذي سجل ثلاثة أهداف في مرمى الفريق المصري في مباراة الفريقين في غانا - قبل أن تصل الكرة إلى نافيو الذي أودعها المرمى بتسديدة من مدى قريب.

وسيخوض الزمالك مباراته الأخيرة أمام الأهلي بطل افريقيا ست مرات بعد اسبوعين.

وفي المجموعة الأولى ضمن الترجي التونسي المدافع عن اللقب وصن شاين ستارز النيجيري التأهل إلى الدور قبل النهائي بعد استبعاد النجم الساحلي التونسي من البطولة بسبب شغب جماهيره.