وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع النقابات يطالب بالعمل على اعادة محاكمة قتلة كوري

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 09:27 )
غزة- معا- طالب تجمع النقابات المهنية الفلسطينية منظمات حقوق الإنسان ونقابات المحامين العربية و الدولية بالعمل على إعادة محاكمة قتلة راشيل كوري أمام محاكم دولية خاصة ، والعمل على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى العدالة، وحث حكوماتهم على تقديم أولئك المجرمين للمحاكمة.

وطالب التجمع في بيان وصل "معا" نسخة منه المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ومتضامنيه.
كما طالب التجمع جامعة الدول العربية بالوقوف أمام مسئولياتها وواجباتها تجاه القضية الفلسطينية ،والتحرك فوراً لفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وتجريمه عالميا وملاحقته قضائيا .

وقال التجمع أنه سيواصل التحرك مع كافة الأحرار من أجل إثارة قضية راشيل كوري العادلة في كل المحافل الدولية ولن يضيع حق وراءه مطالب مؤكدا بأن القضاء الإسرائيلي فاقد للشرعية.

وطالب التجمع المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية من أجل وضع حد لهذه الحصانة، ويجدد دعوته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة إلى الوفاء بالتزاماتها.

وكانت محكمة إسرائيلية قد برأت قتلت المتضامنة الأجنبية رايتشل كوري التي قتلتها جرافة إسرائيلية حين محاولاتها التصدي أثناء تجريف أحد البيوت في مدينة رفح.