وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوى اليسار بنابلس تتفق على خوض انتخابات البلدية بقائمة موحدة

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 12:22 )
نابلس- معا- اكدت مصادر فلسطينية مطلعة من قوى اليسار الفلسطيني لـ"معا" الى توصل 4 فصائل فلسطينية من قوى اليسار بنابلس على تشكيل قائمة موحدة لخوض انتخابات البلدية.

وقال بيان صدر عن هذه الفصائل وصل "معا" نسخه منه تواصل الجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" مشاوراتهم لتشكيل قائمة وطنية ديمقراطية لخوض انتخابات بلدية نابلس المزمع إجراؤها في تشرين الاول القادم.

وأشار القيادي في الجبهة الشعبية زاهر الششتري الى ان القوى الديمقراطية تسعى من خلال تشكيل قائمة موحدة لبناء قطب ديمقراطي.

من جهتها اشارت سمر الاغبر عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الى موقف الحزب الداعم لضرورة اجراء انتخابات باعتبارها استحقاق وطني و شعبي اضافة الى ان اجراء الانتخابات حسب الاغبر يسهم في تعزيز الجبهة الداخلية، معربة عن أملها بأن تضم القائمة الموحدة شخصيات نسوية.

وشدد محمد دويكات القيادي في الجبهة الديمقراطية على ان القائمة ستضم كفاءات مهنية ببعد وطني و سيكون للشباب نصيب وافر بالقائمة.

واعرب مصطفى حنني القيادي بـ"فدا" عن أمله بان تجري الانتخابات في نابلس بكل هدوء وديمقراطية و ان تبتعد الدعاية الانتخابية عن أي تجريح.

وبحسب المعلومات التى حصلت عليها "معا" فانه من المتوقع خلال الـ48 ساعه القادمة الاعلان عن القائمة فيما يجري النقاش على اختيار شخصية وطنية من بين 3 شخصيات لترؤس القائمة.