وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من اتحاد اليد يتوجه إلى المغرب .. الاثنين

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 13:35 )
غزة- معا- الناطق الإعلامي للاتحاد- يتوجه يوم غد الاثنين وفد رفيع المستوى من الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد إلى العاصمة المصرية القاهرة في طريقه صوب المغرب التي سيصلها يوم الثلاثاء المقبل في زيارة عمل رسمية رياضية يحل ضيفا فيها على الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد.

وسيترأس الوفد رئيس الاتحاد الدكتور تيسير عبدالجواد، وعضوية كل عبدالله الكرنز رئيس اللجنة الفنية، وعبدالله زقوت المدير التنفيذي للاتحاد.

وجاءت هذه الزيارة بناء على دعوة جوابية تلقاها الاتحاد الفلسطيني من نظيره المغربي، وذلك بعد سلسلة من الاتصالات والمراسلات بين الطرفين، أثمرت عن الاتفاق على توقيع اتفاقية شراكة بين الطرفين الفلسطيني والمغربي.

ومن المقرر أن يحمل الوفد الفلسطيني رزمة من البرامج الخاصة بدعم وتطوير لعبة كرة اليد في قطاع غزة والضفة الغربية، إلى جانب الاستفادة من الخبرات المغربية في لعبة كرة اليد.

وتهدف هذه الزيارة أيضاً إلى توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين الاتحادين المغربي و الفلسطيني في مجال الرياضة خصوصا كرة اليد، إلى جانب بحث آفاق تطوير الجوانب الرياضية وسبل تطوير لعبة كرة اليد الفلسطينية وتمكينها من الاستفادة من البرامج المغربية الخاصة بكرة اليد.

وأكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد د.تيسير عبدالجواد على أهمية تلك الزيارة لما لها من مدلولات هامة تصب في مصلحة تعزيز وتطوير لعبة كرة اليد الفلسطينية، مثمنا الاهتمام الكبير الذي ابدته الجامعة المغربية لاستضافة الوفد الفلسطيني.

وشكر د.عبدالجواد نظيره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد سيدي محمد العمراني على وقوفه والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد بجانب فلسطين، وترحيبهم بهذه الزيارة التي ستتركز في الأساس على مناقشة سبل التعاون بين المغرب وفلسطين على الصعيد الرياضي تحديدا في كرة اليد.

وأوضح أن الجامعة المغربية أعطت للزيارة الفلسطينية بعدا كبيرا بالترتيبات الخاصة التي أعدتها إلى جانب اتفاقية الشراكة، حيث قررت تنظيم دوري رياضي بعنوان الدوري الرياضي الأول للصداقة الفلسطينية المغربية، وهو ما يعزز اهتمام الجانب المغربي بعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، وتعزيزه بالمجال الرياضي.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الوفد الفلسطيني سيحمل إلى المغرب ملفات هامة تتضمن برامج دعم الاتحاد الفلسطيني من كافة النواحي الفنية والإدارية، موضحا انه سيتم ايضا مناقشة ترتيبات مشاركة فريقي خدمات النصيرات ونادي الصلاح في البطولة العربية التي سيستضيفها نادي النهضة البركانية في المغرب.

في غضون ذلك، قال المدير التنفيذي لاتحاد كرة اليد عبدالله زقوت أن برنامجا زاخرا ينتظر الوفد الفلسطيني لحظة وصوله إلى المملكة المغربية.

وقال زقوت أن الجامعة المغربية أرسلت برنامج الزيارة، حيث سيشتمل اليوم الأول استقبال رسمي للوفد الفلسطيني في مطار الملك محمد الخامس بالدار البيضاء، قبل أن يتم اصطحاب الوفد لمكان اقامته.

وأشار إلى أن اليوم الثاني من الزيارة سيكون خلاله عقد العديد من اللقاءات، حيث من المقرر أن يستقبل رئيس الجامعة المغربية لكرة اليد سيدي محمد العمراني الوفد الفلسطيني للتباحث، والتناقش بين الوفدين فيما يخص لعبة كرة اليد، وتبادل الاراء والأفكار تمهيدا لتوقيع اتفاقية الشراكة.

وتابع زقوت أنه الجامعة المغربية قامت بترتيب لقاءات للوفد الفلسطيني مع العصب الجهوية في الجامعة المغربية، بالاضافة إلى المكتب الجامعي لكرة اليد.

وأشار إلى أن زيارة الوفد الفلسطيني ستختتم بزيارة مدينة طنجة حيث سيتم تنظيم الدوري الأول للصداقة المغربية الفلسطينية لكرة اليد بمشاركة أربعة فرق هي / أ , طنجة، أ.تطوان، الفتح الرياضي والمنتدى الرياضي.