وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الدولي حول العولمة الاقتصادية ينهي اعماله بمشاركة فلسطينية

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا- انهى الملتقى النقابي الدولي اعماله يوم امس في بكين العاصمة الصينية والذي عقد تحت عنوان "العولمة الاقتصادية في العالم واثرها على الواقع النقابي العالمي" والذي نفذه الاتحاد العام لنقابات عمال عموم الصين لمدة 3 ايام متتالية وبمشاركة حوالي 200 نقابي من مختلف قارات العالم .
وقد شارك الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم في اعمال هذا الملتقى .

وقدم ورقة عمل جاء فيها: تقديم معلومات عن معاناة عمال فلسطين في سوق العمل الاسرئيلي – وما يتعرض له العمال الفلسطينيين من اعمال قهر واضطهاد والتمييز العنصري ومن قبل اصحاب العمل الاسرئيليين وسرقة حقوق العمال الفلسطينين الذين يتعرضون للسجن والقتل والتعذيب والاذلال واشار الى جيش اسرائيل الارهابي يقتحم يوميا سوق العمل الفلسطيني ويعبثون فيه فسادا وان الاحتلال الاسرئيلي هــو السبـب في تفشي ظاهرتي الفقر والبطالة بين صفوف عمالنا . وان الاقتصاد الفلسطيني من الممكن ان يوفر فرص العمل فيما اذا اقيمت الدولة الفلسطينية – لكن بكل اسف ان الادارة الامريكية الغير اخلاقية تستعمل حق الفيتو ضد قيام دولة فلسطين مستقلة كما يوجد حوالي 5000 الاف فلسطيني في سجون اسرائيل منهم من قضى اكثر من ثلاثين سنة ونقل هذه الصور من هذه الجرائم " جرائم حرب " حسب اتفاقية جنيف الرابعة وتقوم اسرائيل بمصادرة الاراضي الصالحة للزراعة ويقيمون عليها مستوطناتهم بقوة السلاح ويقيمون جدار الفصل العنصري الذي يعرقل اقامة الدولة الفلسطينية ويضاعف من البطالة .

وطالب حيدر ابراهيم بمقاطعة اسرائيل وانسحاب جيشها الارهابي من الاراضي الفلسطينية والعربية والعمل على اطلاق سراح المعتقلين الفلسطينين من سجون اسرائيل وازالـة المستوطنين والمستوطنات وجدار الفصل العنصري – وحماية القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة .

كما طالب برفع صوت العمال والاتحادات الدولية عاليا من اجل تمكين الشعب الفلسطيني من حق تقرير المصير . وناشد الامم المتحدة ومجلس الامن بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني وادانة الادارة الامريكية على انحيازها السياسي والعسكري لاسرائيل واستعمال حق الفيتو اكتر من اربعون مرة لحماية اسرائيل العنصرية الارهابية.

والتقى الامين العام عددا من الوفود النقابية وفي مقدمتها الرفيق وانغ تساوكو رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال عموم الصين والاخ حسن سومونو الامين العام لمنظمة الوحدة النقابية الافريقية ورحب معتوق الامين العام للاتحاد العالمي للقنابات والرفاق وفد اتحاد النقابات العالمي وابراهيم غندور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان وغسان غصن رئيس اتحاد العمال اللبناني وممثلي اتحاد نقابات عمال مصر واتحاد عمال الجزائر واتحاد المغرب للشغل ومسؤول العلاقات الدولية في اتجحاد عمال البرتغال وممثل اتحاد عمال قبرص والبيرو وكازاخستان والبيرو.

وقد اشاد الامين العام حيدر ابراهيم بدور الاتحاد العام لنقابات عمال عموم الصين والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العالمي للنقابات W F T U ومنظمة الوحدة النقابية الافريقية.

واشاد بدورهم في تعزيز اليات دعم عمال وشعب فلسطين من خلال مضاعفة العلاقات الثنائية والسير باتجاه توسيع رقعة هذا التعاون بما يعود بالمطالب النضالية والحقوق المطلبية لعمال وشعب فلسطين حتى نيل استقلاله التام وتوفير كافة اشكال الحماية الاجتماعية للعمال الفلسطينيين.