وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الفتحاوية تبرق رسالة استنكار حول قرار تبرئة قتلة كوري

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 14:45 )
رام الله- معا- أبرقت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية يوم أمس رسالة استنكرت فيها قرار محكمة حيفا تبرئة الاحتلال الاسرائيلي من قتل المتضامنة الامريكية راشيل كوري التي قتلتها جرافة للاحتلال الاسرائيلي أثناء محاولتها حماية بيوت الفلسطينيين في قطاع غزة ومنع قوات الاحتلال من هدمها عام 2003 .

وأكدت شبيبة فتح في رسالتها التي وجهتها للاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي واتحاد الشباب الاشتراكي الاوروربي وشبيبة الأحزاب الاشتراكية والمنظمات الشبابية والطلابية الدولية ولرئاسة البرلمان الاوروبي تضامنها مع أسرة المناضلة راشيل كوري التي وصفتها الشبيبة في بيانها بالاخت الشجاعة التي قدمت حياتها دفاعا عن القضية العادلة التي آمنت بها والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

وأكدت شبيبة فتح بأن سكوت المجتمع الدولي على الجرائم الإسرائيلية منذ ما يزيد عن 64 عاما والتعامل مع إسرائيل على أنها دولة فوق القانون قد ترجم يوم أمس من خلال الحكم الصادر عن محكمة حيفا غير الشرعية بتبرئة قوات الاحتلال من دم المتضامنة كوري .

واعتبرت شبيبة فتح بأن هذا الحكم الجائر بمثابة ضوء أخضر للاحتلال ومستوطنيه لقتل الفلسطينيين والمتضامنين مع القضية الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي إلى رفع الحصانة الممنوحة لدولة الاحتلال ومنح الفلسطينيين حق اللجوء لمحكمة الجنايات الدولية مشيرة بأن قضية اغتيال المتضامنة راشيل كوري تستحق أن تعرض على محكمة الجنايات الدولية.

كما اشارت شبيبة فتح في بيانها بأنه من العار ان يتمتع الاحتلال بمزايا تقدمها بعض الدول مثل حرية المرور دون تأشيرة سفر في الوقت الذي يتعرض فيه المتضامنين مع القضية الفلسطينية لاساليب عنصرية من قبل دولة اسرائيل ، داعية الى تبني مقاطعة دولة الاحتلال على كافة الصعد ومؤكدة بأن هذا الحكم لن ينال من عزم الشباب الفلسطيني نحو تحقيق حقوقه الوطنية.

وذكر سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي بان الشبيبة قد تلقت العديد من رسائل الاستنكار لحكم المحكمة الاسرائيلية من نظرائها في شبيبة الاحزاب الاشتراكية والمنظمات الطلابية في مختلف دول العالم .