وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حميد يفتتح العام الدراسي في القرى المهددة بالترحيل جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 19:18 )
الخليل- معا- افتتح محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد في القرى المهددة بالهدم في مدينة يطا جنوب الخليل، وسلمهم مكرمة رئاسية لتعزيز صمودهم شملت قرطاسيه وخيام.

وذلك بحضور مدير تربية الجنوب فوزي أبو هليل ورئيس بلدية يطا زهران أو قبطية وأمين سر أقليم حركة فتح علي الهريني وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

بدأت جولة المحافظ حميد والوفد المرافق من مدرسة اللتواني التي تجسد صمودا أسطوريا في وجه اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه اليومية، الذين يجابهون غولا استيطانيا بالتعدي على أطفالهم ونسائهم وشيوخهم، ونقل كامل حميد لأهالي القرية وللهيئة التدريسية وللطلبة تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس أبو مازن لصبرهم وتحملهم وصمودهم مؤكدا دعم السلطة الوطنية لصمودهم وحرصها على تثبيتهم ومساندتهم للبقاء في أراضيهم.

واشاد بصمود بدو مسافر يطا فوق أراضيهم، ووعد بتقديم الخدمات لهم ضمن إمكانيات السلطة ، مشيرا إلى أنه سيعمل على بحث آليات توفير الدعم وعمل مشاريع مع المؤسسات الدولية الداعمة والمؤسسات الحكومية.

من جهته ثمن رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة جهود المحافظ في انجاح مسيرة الصمود في تلك المناطق مشيدا بالمدرسة وأهميتها في مواجهة ويلات الاحتلال معتبرا أن وجود مدرسة التواني وغيرها من المدارس في منطقة شرق يطا يساهم في حماية هذه القرى من التهجير والهدم ، شاكرا جميع من قدم الدعم لكافة هذه المدارس.

|187588|وفي السياق ذاته بارك أبو هليل للطلبة وللأسرة التربوية ولأهالي مناطق شرق يطا بداية العام الدراسي الجديد مضيفا انه تم اختيار مدارس شرق يطا لافتتاح العام الدراسي بتوجيهات من المحافظ لدعم المناطق المهشمة والمحاذية لجدار الفصل العنصري والمهددة من قبل قوات الاحتلال والتي تتعرض للمضايقات الإسرائيلية لتعزيز صمود الأهالي ، وان هذه هي سياسة الوزارة وإستراتيجية المحافظة في الاهتمام بهذه المناطق، تماشيا مع سياسة الدعم لها.

من ثم توجه المحافظ والوفد المرافق لاستكمال الجولة وتفقد مدرسة سوسيا ومنيزل لمعرفه احتياجات المدارس وتذليل الصعوبات والمعيقات لاستكمال المسيرة التعليمة.

وفي سياق متصل زار المحافظ المواطن محمد إسماعيل العدرة "65 عاما"، من خربة الديراه شرق يطا الذي أصيب بالرأس جراء اعتداء المستوطنين عليه ، مشيدا بصموده داعيا المواطنين لا سيما القريبين من مناطق الاحتكاك والتماس مع المستوطنات الإسرائيلية بأخذ الحيطة و الحذر وان يكونوا متيقظين على مدار الساعة تحسبا من اعتداءات محتملة للمستوطنين، مضيفا أن سبب هذا التحذير سلسلة التهديدات التي أطلقها المستوطنين وممثليهم في الفترة الأخيرة.

|187587|نهاية الجوله قدم محافظ الخليل الخيام والطرود الغذائية لخربه عنيزة في الظاهرية بعد هدم خيامهم لتخفيف من معاناتهم ولتعزيز صمودهم .