وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوض السياسي لمحافظة الخليل يلتقي منتسبي اللجنة العلمية

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 15:27 )
الخليل-معا- التقى المفوض السياسي لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام بمنتسبي اللجنة العلمية في الخليل حيث كان في استقباله الرائد خليل ابطيبط مدير اللجنة العلمية في المحافظة وعدد من الضباط، مثمنا الدور المميز الذي تقوم به هيئة التوجيه السياسي داخل المؤسسة الأمنية للمحافظة.

وفي بداية اللقاء لمنتسبي ضباط اللجنة العلمية شكر المفوض السياسي غنام هذا الدور المميز الذي تقوم به اللجنة داخل المؤسسة الأمنية في المحافظة، وأكد على أهمية أن يكون رجل الأمن مثالا للانضباط والالتزام في الميدان لأنه يمثل قدوة حسنة أمام أبناء شعبه كما تطرق إلى أهم الصعوبات التي يواجهها ابناء المؤسسه الأمنيه في تطبيق النظام والقانون وما يتعرضون له من مشاق .

وتطرق المفوض السياسي للمحافظة المقدم غنام لآخر المستجدات السياسية والحملة التي يقودها وزير خارجية الاحتلال ضد الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية، موضحاً أن ليبرمان يعبر عن السياسه الحقيقية للحكومة الاسرائيلية بهدف ممارسة أقصى الضغوطات على القيادة الفلسطينية لمنعها من التوجه إلى الأمم المتحدة.

من جانب آخر تحدث المقدم غنام عن الانتخابات المحليه و أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، والمشاركه الفاعله لإنجاح العملية الانتخابية ويقع على عاتق ابناء المؤسسه الأمنيه شيئين في ذلك أولهما الانتخاب لكونه مواطن من حقه ان ينتخب من يمثله في الهيئات المحلية وثانيا دور رجل الأمن في هذه العملية لانه يقوم من خلال عمله بتوفير الحماية لسلامة العملية الديمقراطيه وخلق الجو المريح وحماية وبسط القانون لتتم هذه العمليه بشكل ديمقراطي وهادئ.

وأشار إلى الطبيعة الخدماتية التي تقدمها البلديات مما يكرس أهمية الانتخابات خاصة انها عاملا أساسيا من عوامل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة. وانه رغم كل الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية يجب على رجل الأمن ان يكون ملما و مدركا لأهمية المحافظة على الروح المعنويه العاليه إضافة الى الوعي التام للواجبات والمهمات الملقاه على عاتقه حيث أن رجل الأمن من أهم الركائز التي تلقى على عاتقه مسؤولية الحفاظ على الأمن والاستقرار في مجتمعنا الفلسطيني الذي يواجه ضغوطا داخلية و خارجيه من جهة الاحتلال والخارجين عن القانون.