وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طلابي ياباني يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 15:30 )
اريحا- معا- ثمن رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح الدعم الذي يقدمه الجانب الياباني لمدينة أريحا من خلال مؤسسة جايكا والبرامج الأخرى ، موضحا ان ذلك ساهم في تطوير المدينة ونهضتها لا سيما تلك المشاريع الحيوية التي مولتها اليابان وتمثلت بتعبيد الشوارع الداخلية واقامة المنطقة الصناعية ومشروع الصرف الصحي الى جانب العديد من المشاريع الاخرى.

جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم في مبنى البلدية وفدا طلابيا من اليابان يرافقهم البروفيسور ناروسي مسؤول مكتب جايكا السابق في فلسطين.

وقال المحامي صالح أن السنوات الأخيرة شهدت المدينة تطورا كبيرا تمثل بإقامة العشرات من المشاريع، منوها إلى ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والشح في المصادر الاقتصادية نتيجة سياسات اسرائيل المتمثلة بالسيطرة على كامل الموارد الاقتصادية، مشيرا ان هذه الممارسات تدفع المنطقة للعنف ويجب على العالم ان يدرك ان الشعب الفلسطيني من حقه العيش بحرية وكرامة ودولة ذات سيادة على أراضى 67 وعاصمتها القدس الشرقية كما ضمنتها المواثيق الدولية.

واضاف ان الجانب الإسرائيلي ممثلا بحكومته الحالية يتهرب بشكل واضح من الاعتراف بأي اتفاقات موقعة مع الجانب الفلسطيني، وهذا أسفر عن جفاف العملية السلمية .

واطلع رئيس البلدية الوفد الضيف على الأوضاع الميدانية لمدينة أريحا وأهميتها التاريخية داعيا الى مزيد من هذه الزيارات آلتي تعرفهم على اقدم مدن العالم. وحضر هذا اللقاء الدكتور عبد الناصر مكي منسق مشاريع جايكا في أريحا.