وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة التحضيرية لمهرجان الزيتون تعقد اجتماعها الاول في سلفيت

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 15:40 )
سلفيت- معا- عقدت اللجنة التحضيرية لمهرجان الزيتون السنوي السادس اجتماعها الاول في مقر محافظة سلفيت، بحضور ممثل المحافظ منسق المهرجان جابر البطة، ومدير عام الشؤون الادارية والمالية بالمحافظة محمود صالح عضو اللجنة العليا للمهرجان، وممثلين عن مختلف المؤسسات الحكومية والاهلية بالمحافظة، بهدف بحث الترتيبات الفنية واللوجستية للمهرجان وتنسيق الجهود بما يكفل نجاح المهرجان وفعالياته.

في بداية اللقاء رحب البطة بالحضور ونقل لهم تحيات عطوفة المحافظ عصام ابو بكر، ومدى اهتمامه الشديد بنجاح فعاليات "مهرجان الزيتون" للعام 2012 الذي اصبح عرفا وتقليدا سنويا في محافظة سلفيت، مشيرا ان المحافظة دأبت منذ سنوات على اقامة هذا المهرجان، بالتعاون مع المؤسسات المختلفة، بهدف توثيق ارتباط الانسان بالارض، وتعزيز صمود المزارع الفلسطيني فوق ارضه في مواجهة الاحتلال وممارساته العدوانية، ومساعدته في تسويق انتاجه من زيت الزيتون الذي يشكل مصدر دخل اساسي لكثير من الاسر الفلسطينية.

وأكد على شعبية المهرجان واهمية حشد اكبر عدد من المشاركين فيه من مؤسسات وأفراد وفرق فنية وفلكلورية ، داعيا اللجان إلى تضافر الجهود والعمل كفريق واحد بما يكفل نجاح فعاليات المهرجان والمعرض التسويقي.

وناقش الاجتماع الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتنظيم مهرجان الزيتون " السادس"، وتمييزه عن باقي المهرجانات شكلا ومضمونا بما يضمن اوسع مشاركة شعبية ممكنة ويحقق المنفعة للجميع، وشدد المجتمعون على ضرورة استخلاص العبر من التجارب السابقة، كما جرى وضع ترتيبات فنية خاصة للتنسيق مع الجهات المشاركة، واخرى تتعلق بالحملة الإعلامية من مطبوعات ودعوات واليات لترويج المهرجان والمعرض، والشركات والجمعيات الخارجية المشاركة بما يتناسب ووقت المهرجان ومساحة المعرض.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل عدة لجان فنية وتوزيع المهام عليها، والاتفاق على أن تستمر اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية في التواصل المكثف لانجاز الترتيبات اللازمة لإنجاح المهرجان والمعرض على كافة المستويات.

وحضر الاجتماع الى جانب محافظة سلفيت كل من مديرية الثقافة، مديرية التربية والتعليم ، مديرية الزراعة، مديرية الاقتصاد الوطني، الغرفة التجارية ، جمعية شركاء في التنمية وجمعية مردا، مجلس الزيتون الفلسطيني، المجلس الاعلى للشباب والرياضة.