وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناصر الدين: مصانع الادوية الفلسطينية لم تمتنع عن التوريد لوزارة الصحة

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 19:26 )
رام الله -معا- نفى الدكتور فراس ناصر الدين، رئيس اتحاد الصناعات الدوائية ما شيع حول ان مصانع الأدوية الفلسطينية قد امتنعت عن التوريد لوزارة الصحة، وذلك في ظل الظروف المالية الصعبة التي تمر بها وزارة الصحة .

وأوضح ناصر الدين انه بالرغم من الظروف المالية الصعبة التي تمر بها مصانع الادوية ووصولها لسقوف الاقتراض العليا من البنوك إلا ان مصانع الأدوية الوطنية لم تمتنع عن التوريد لوزارة الصحة ولو ليوم واحد.

وقال : يأتي هذا القرار من الالتزام الوطني العالي التي تتمتع به مصانع الأدوية ومسؤوليتها الوطنية التي لن تتخلى عنها بالرغم من تجاوز ديون مصانع الادوية على وزارة الصحة ومؤسسات السلطة الوطنية مبلغ الخمسين مليون شيكل.

واضاف ناصر الدين:" ان استمرارنا بالتوريد انعكس بشكل ايجابي على منظومة الصحة العامة الفلسطينية والمرضى المؤمنين لدى الوزارة والخدمات الطبية العسكرية"، منوها الى ان الصناعة الدوائية الفلسطينية تغطي ما يزيد عن خمسين بالمئة من الاحتياجات الدوائية بقائمة الادوية الاساسية لوزارة الصحة وان اسعار الادوية الفلسطينية هي الأقل بالمنطقة وتحظى مؤسسات السلطة الوطنية باسعار تفضيلية، وتسعى مصانع الأدوية الفلسطينية لتنويع خطوط الانتاج لتغطية اوسع للسوق الدوائي المحلي والخارجي.

وعبر ناصر الدين عن تقديره لمصانع الأدوية الفلسطينة الأربعة بيت جالا لصناعة الأدوية ودار الشفاء لصناعة الادوية وبيرزيت لصناعة الادوية والقدس للمستحضرات الطبية على دورهم الريادي بتوفير شبكة أمان داعمة للأمن الدوائي في فلسطين.