وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماذا قررت مركزية فتح بشأن الإنتخابات والتوجه لمجلس الأمن؟

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 23:40 )
رام الله - معا - أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمود العالول، إن اللجنة المركزية أكدت على ضرورة التوجه إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على عضوية دولة غير عضو في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، ولكنه بين أن اللجنة تنتظر الاجتماع المقبل للجنة المتابعة العربية من أجل اتخاذ القرار النهائي بهذا الخصوص، وحشد الدعم والتنسيق مع جميع الدول.

وأضاف العالول في حديث مع مراسل وكالة "معا" برام الله أن اللجنة المركزية انعقدت في مقر الرئاسة برام الله، وبحثت جملة من القضايا الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأشار العالول إلى أن اللجنة المركزية ناقشت موضوع الانتخابات المحلية، وأكدت على موقفها الداعي إلى التوصل إلى ائتلافات وطنية أذا أمكن ذلك، وإن لم يتم التوصل إلى هذه التوافقات، فإن الحركة ستشارك في الانتخابات منفردة.

وأوضح العالول أن اللجنة المركزية أكدت على ضرورة إجراء الانتخابات المحلية في موعدها، باعتبارها استحقاقا قانونيا وديمقراطيا واجب التنفيذ، وبين أن هذا الاستحقاق لا يمس جهود المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وقال العالول إن اللجنة المركزية أكدت ان الانتخابات المحلية لا تحمل في طياتها أي طابع سياسي، بل هي ذات طابع خدماتي بحت، فضلاً عن كونها تكريس للحياة الديمقراطية، لا سيما في ظل إجماع جميع فصائل العمل الوطني على ضرورة إجرائها.

وأشار العالول إلى أن اللجنة المركزية استمعت إلى تقرير من الرئيس محمود عباس حول مشاركته في قمة دول عدم الانحياز التي عقدت في العاصمة الإيرانية طهران، والاجتماعات التي أجراها الرئيس على هامش المؤتمر.