وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصري: الانتخابات المحلية فرصة مهمة لتعزيز مبدأ التعددية

نشر بتاريخ: 04/09/2012 ( آخر تحديث: 04/09/2012 الساعة: 11:51 )
نابلس- معا- قال منيب رشيد المصري، رئيس سكرتاريا التجمع الوطني للشخصيات المستقلة أن الشراكة السياسية والتعددية وحرية الاختيار هي الأساس للانتخابات المحلية.

ودعا المصري في بيان وصل"معا" نسخة عنه كل مكونات الشعب الفلسطيني في المحافظات الشمالية للوطن للمشاركة الكثيفة فيها ترشيحا واقتراعا، لأن هذه الانتخابات ستقرر جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي تمس كل بيت وكل مواطن في المدن والقرى الفلسطينية، كذلك فإن هذه الانتخابات فرصة مهمة لتعزيز مبدأ التعددية والشراكة وهي استحقاق ديمقراطي ووطني.

وأضاف أن تعدد القوائم في الدائرة الواحدة هو ظاهرة صحية إذا ما كان هدفها فتح الباب لمن هو مستعد ومؤهل لإدارة الشأن الخدماتي العام وأيضا تعدد الخيارات أمام الناخب لاختيار الأفضل، مؤكدا في ذات الوقت بأن هذه الانتخابات فرصة مهمة وجدية لوضع ألأساس للنهوض بالواقع ليس فقط الخدماتي وإنما أيضا الوطني بشكل عام.

وشدد في تصريحاته على أهمية مشاركة الشخصيات الوطنية المستقلة جنبا إلى جنب مع شركائهم من الحركات والاحزاب الفلسطينية، فالوطن ينهض بجهود الجميع، داعيا الشخصيات المستقلة إلى السعي للمشاركة في القوائم أو تشكيل قوائم مستقلة.

وكشف المصري بأن هناك العديد من المشاورات تدور من أجل ترتيب أوضاع شخصيات مستقلة مهنية للمشاركة في انتخابات مجالس الحكم المحلي سواء بشكل قوائم مستقلة، أو من خلال قوائم مشتركة مع قوى فلسطينية، حيث يقول المصري بأن هناك العديد من الشخصيات المستقلة مؤهله لتحمل المسؤوليات في هذه المجالس ولها رصيد وطني ومصداقية في الشارع الفلسطيني وعلى الجميع دعم هذه الشخصيات من أجل اعطائها فرصة للمشاركة في تنمية هذا المجتمع.

ودعا الشخصيات الفلسطينية المستقلة للمشاركة الفاعلة والمساهمة في تحمل مسؤولياتهم تجاه مجتمعهم والولوج في حالة الحراك الدائرة لترتيب الأوضاع الداخلية فيما يتعلق بموضوع الانتخابات المحلية.