وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يطلع وفدا طلابيا يابانيا على الأوضاع في الأغوار

نشر بتاريخ: 04/09/2012 ( آخر تحديث: 04/09/2012 الساعة: 11:04 )
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار ان إسرائيل الممارسات والإجراءات الإسرائيلية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني في الأغوار تنسف كل الجهود التي تبذل من قبل الأطراف المختلفة في المجتمع الدولي لانعاش عملية السلام المتعثرة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد طلابي ياباني يرأسة البروفيسور ناروسي المدير الاسبق لمكتب جايكا في فلسطين بحضور خالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير ود.عبد الناصر مكي من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

واكد المحافظ الفتياني على العلاقات الطيبة ما بين فلسطين واليابان، مشيدا بالدعم الياباني لفلسطين في المجالات المختلفة والذي يساهم في دعم مسيرة التنمية والتطوير في فلسطين.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد الطلابي على الإجراءات والممارسات الإسرائيلية من عزل ومصادرة للأراضي وإغلاق للمنطقة، مبينا ان هذه الإجراءات تعرقل الجهود التي تبذل من قبلنا من اجل تنمية وتطوير الأغوار.

وبين الفتياني للوفد الياباني الميزات التي تتمتع بها محافظة اريحا والأغوار وقال أريحا والأغوار هي بوابة فلسطين وسلتها الغذائية واقدم المدن عبر التاريخ و قيمتها الحضارية والتاريخية والدينية كبيرة مما جعلها نقطة جذب للسياحة الداخلية والخارجية.

وأضاف ان العوامل الجغرافية والمناخية لهذه المحافظة هي عوامل جاذبة للاستثمار في المجالين الزراعي والسياحي ولكن للأسف ان المعاير والإجراءات الإسرائيلية تنسف كل جهود السلطة الوطنية الفلسطينية الرامية لتعزيز الاستثمار في الأغوار.