وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة من المهاجرين محاصرون على الحدود الاسرائيلية المصرية منذ أيام

نشر بتاريخ: 04/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 09:38 )
بيت لحم – معا - فشلت مجموعة تقدر بعشرين مهاجرا افريقيا التسلل الى اسرائيل ووجدت نفسها محاصرة بين الجدران والجيش الاسرائيلي المرابط على الحدود.

وهذه المجموعة التي وصلت الحدود الاسرائيلية الخميس الماضي لم تستطع تجاوز الجدار الحدودي الذي انتهت من بنائه اسرائيل في هذا المقطع ، فوجودا أنفسهم محاصرين.

ومن بين المهاجرين وفقا لشهادات الجنود امرأتين احداهن حامل وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الثلاثاء ، وتجلس هذه المجموعة منذ الخميس الماضي تحت أشعة الشمس ولا يوجد معهم غذاء ، ومن حين لاخر يلقي عليهم جنود الجيش الاسرائيلي زجاجات الماء وفقا لتعليمات قيادتهم .

وأضاف الموقع أنهم يتواجدون في منطقة اسرائيلية على الحدود ولا زالوا ينتظرون امكانية دخولهم الى اسرائيل ويرفضون العودة نحو الاراضي المصرية ، بالرغم من شدة الحرارة وقلة الطعام الذي بات يهدد حياتهم وفقا لشهادات بعض الجنود، ووضع الجيش مجموعة من الجنود كي تمنع دخولهم الى الاراضي الاسرائيلية.

يشار الى أن هذا الحادث ليس الاول الذي يجري على الحدود وفي المناطق الاسرائيلية، حيث وقعت مجموعة من المهاجرين قبل ثلاثة اسابيع في قناة للمياه على الحدود وهي تحاول التسلل الى اسرائيل ، وبعد مرور 4 أيام قررت اسرائيل السماح لهم بالدخول وتم تسليمهم الى دائرة الهجرة الاسرائيلية ، التي حولتهم الى أحد معسكرات الاعتقال التابعة لها وتحتجز فيه المهاجرين الافارقة .