وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير خارجية النرويج يطالب بتصعيد الخطوات ضد الاستيطان

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 12:34 )
بيت لحم - معا - عشيه وصوله الى المنطقة في زيارة الى اسرائيل ورام الله أجرت صحيفة "هأرتس" العبرية لقاء مع وزير خارجية النرويج يوناس ستور ، الذي طالب المجتمع الدولي تصعيد الخطوات ضد الاستيطان .

ونشر موقع الصحيفة اليوم الاربعاء ما جاء في هذه المقابلة والتي شدد فيها على موقف بلاده من الاستيطان في الضفة الغربية، مؤكدا ان ما تقوم به اسرائيل يتنافى مع القانون الدولي، مذكرا أن بلاده لا تعترف بهذه المستوطنات كجزء من دولة اسرائيل ، وطالب المجتمع الدولي بفحص كافة المنتجات التي تصدرها اسرائيل ومنع دخول منتجات المستوطنات .

وأضاف ان اسرائيل تقوم بعمليات استيطان على حساب السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية ، حيث تسيطر اسرائيل على ما نسبته 60% من الضفة الغربية والتي تصنف كمناطق "C" ، وتقوم بعمليات التوسع الاستيطاني في هذه المناطق والتي حتما تكون على حساب السكان الفلسطينيين .

وأشار ستور الى أن موقف بلاده يعتبر هذه المناطق مناطق احتلال وليس كما تدعي اسرائيل ، التي تعتبر بعض التجمعات الاستيطانية انها جزء من دولة اسرائيل ، مشيرا الى أن ذلك يتعارض مع القانون الدولي وهذا ما يفرض على المجتمع الدولي تصعيد خطواته ضد الاستيطان ومنتجات المستوطنات .