وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز عبسان الطبي يعقد لقاء تربويا حول مشاكل المراهقة

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 13:51 )
غزة -معا- عقد مركز عبسان الطبي التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة بالتعاون مع مركز الاتصالات والمعلومات التابع لبلدية عبسان في منطقة عبسان الكبيرة لقاءا تثقيفيا تربويا نفسيا حول مشاكل المراهقة.

وأدارت اللقاء الأخصائية النفسية لمركز عبسان السيدة رفقة العفيفي بحضور 35 سيدة من سيدات منطقة عبسان الكبيرة .

وبعد الترحيب بالمشاركات تحدثت العفيفي عن مفهوم المراهقة والتغيرات الفسيولوجية والنفسية والاجتماعية التي تحدث في هذه المرحلة , كما أشارت إلى أنواع المراهقة وهي :- المراهقة الهادئة والمراهقة العنيفة ، والمراهقة المذبذبة ، ووضحت سمات كل نوع من هذه الأنواع .

كما تحدثت عن الملامح الأساسية التي تساهم وتشكل مرحلة المراهقة ومنها : أساليب التربية المتبعة داخل الأسرة، المجتمع، البيئة المحيطة بالمراهق وكذلك وسائل الإعلام .

وأوضحت الطرق الصحيحة للتعامل مع المراهق وقدمت العديد من النصائح للأمهات للتعامل مع أبنائهم في هذه المرحلة لتجنب المشكلات التي قد تطرأ من العلاقة السلبية بين المراهق والأسرة , كي تسير هذه المرحلة بشكلها الطبيعي دون أي معيقات صحية أو نفسية أو اجتماعية .

وفي نهاية اللقاء قامت العفيفي بالاجابة على مجموعة من الاستفسارات والملاحظات الهامة من قبل السيدات بما يخص نفسية الأبناء ودور الأم المهم في هذه المرحلة الحرجة .