وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" في أريحا تنظم دورة حول ظاهرة انتشار المخدرات

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 13:59 )
اريحا -معا- نظم فرع جامعة القدس المفتوحة في أريحا دورة تدريبية يوم الأربعاء بعنوان "التعرف على ظاهرة انتشار آفة المخدرات وطرق مواجهة هذا المرض الخطر بطرق الوقاية وأهمها نشر ثقافة ووعي جيل الشباب، وبخاصة طلاب الجامعات"، وذلك بالتعاون مع نادي هلال أريحا وبدعم من مركز العمل التنموي معا.

ورحب مدير الفرع د. باسم شلش بالحضور ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو؛ وثمن التعاون القائم بين نادي هلال أريحا ومركز العمل التنموي و"القدس المفتوحة". وبيّن د. شلش أن مصدر قوة الشعب الفلسطيني هو الإنسان، قائلاً إن "أغلى ما نملك في فلسطين فئة الشباب"، معتبرًا أنهم نواة التغيير. كما رحب بالمدرب أ. صلاح الخواجا الناشط في العمل الجماهيري والمجتمعي.

وشدد منسق شؤون الطلبة في فرع أريحا أ. عوني شتيوي على أهمية هذه اللقاءات والتدريبات، مشيرا إلى أنها الغذاء والسلاح الروحي للشباب من أجل رفع مستوى الوعي والخبرات والتنوع في المهارات من أجل المشاركة في المؤسسات بشكل مؤثر وفاعل.

من جانبه، أكد منسق المشروع في نادي هلال أريحا أحمد أبو سلمان أهمية التعاون بين الجامعة والنادي والشراكة المستمرة في دعم قطاع الشباب وخاصة فئة طلاب الجامعات.

وتحدث المشاركون في الدورة التي نظمتها العلاقات العامة وقسم شؤون الطلبة في الفرع عن دورهم في التوعية بمخاطر انتشار ظاهرة المخدرات وسبل الوقاية والتوعية في الجامعة والمدرسة والبيئة المحيطة.