وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل غرفة عمليات مشتركة للجنة السلامة العامة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 14:13 )
بيت لحم -معا- اعلنت لجنة السلامة العامة عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة تعمل على مدار الساعة لمتابعة كافة القضايا المتعلقة بعمل اللجنة وتعزيز التنسيق والتواصل بين مختلف الوزارات والمؤسسات الرسمية الاعضاء فيها.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي ترأسه حمايل رئيس اللجنة بحضور مدراء الدوائر والوزرارات الرسمية الاعضاء في اللجنة وهي وزارات الصحة والزراعة والحكم المحلي والاقتصاد الوطني وبلدية بيت لحم والضابطة الجمركية والدفاع المدني.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ حمايل بالحضور، مثمنا دور ونشاط وجهود عمل كافة مدراء وموظفي الوزارات والمؤسسات الاعضاء في لجنة السير مشيرا الى انهم يعملون على مدار الساعة من اجل راحة المجتمع وفي ظل اصعب الظروف السياسية والاقتصادية حيث يبذلون جهودا جبارة على حسابهم الشخصي سواء كان ماليا او نفسيا حيث يتركون منازلهم حتى ساعات الفجر من اجل متابعة ظواهر التهريب بشتى انواعها حفاظا على ارواح المواطنين وسلامة الاقتصاد الفلسطيني.

وثمن المحافظ جهود وعطاء مختلف الموظفين، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون والتواصل بين مختلف الوزارات، معلنا الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة هدفها تنسيق العمل وتطويره بين مختلف اعضاء اللجنة بشكل مهني يضمن حسن التواصل والاعداد لخطط العمل في مجال حماية المستهلك .

واشار المحافظ الى ان اللجنة تعمل على مكافحة ظواهر التهريب للمواد الغذائية واللحوم والدواجن في ظل ظروف معقدة وحملات تهريب للمواد المهربة من المستوطنات او المواد منتهية الصلاحية، مثمنا جهدهم وعملهم الذي يعتبرا وطنيا من الدرجة الاولى .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من الملفات الخاصة بتعزيز العمل وتطويره حيث جرى مناقشة العراقيل والاشكاليات التي تعترض العمل مثل قلة الامكانيات ومناقشة عامة للتقارير الشهرية لاعضاء اللجنة والسعي لوضع خطط واضحة للزيارات والجولات بشكل مستمر يضمن الوصول لكل مناطق المحافظة والحواجز على مداخل محافظة بيت لحم واهمية وجود مختلف ممثلي الوزارات .

كما جرى خلال الاجتماع تقييم عام لعمل اللجنة ومختلف ممثلي الوزارات فيها من اجل تجنب اي اشكاليات كانت تحدث في الماضي من اجل عدم الوقوع فيها .