وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يترأس اجتماعا لبحث ترتيبات الأسبوع الوطني للشباب

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 14:57 )
طوباس- معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم في مقر المحافظة اجتماعا لبحث ترتيبات تنظيم فعاليات وأنشطة الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني بحضور اللجنة المحلية التي شُكلت مؤخرا بقرار من المحافظ وتضم عدد من الفعاليات الرسمية والأهلية والكشفية والأطر الشبابية والنسوية وممثل عن الشرطة وجامعة القدس المفتوحة ومجلس طلبتها, ومديرية التربية والتعليم والهلال الأحمر والمجلس الأعلى للشباب وجمعية الكشافة والمرشدات وكادر المحافظة

واستعرض المحافظ طوباسي فكرة الأسبوع الوطني للشباب والتي انبثقت من خلال مشاورات جرت ما بين المجلس الأعلى للشباب ومحافظات الوطن والأطر ذات العلاقة والتي سينفذ فعالياته أواسط شهر تشرين الثاني ولمدة أربعة أيام ترسخ خلالها فكرة الهوية الفلسطينية في ذكرى استشهاد الرمز ياسر عرفات وتعزيز الثقافة الوطنية والعمل التطوعي والاحتفال بذكرى الاستقلال من خلال نشاطات ثقافية ورياضية واجتماعية تنظم بأرجاء المحافظة .

وناقش المحافظ طوباسي مع " اللجنة المحلية " الفعاليات والنشاطات المقترح تنفيذها خلال الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني مشددا على شمولية هذه النشاطات لكل فئات المجتمع الفلسطيني وتمل على إبراز الهوية الوطنية وتعزيز ثقافة وتاريخ الشعب الفلسطيني كنوع من مقاومة الاحتلال الذي يعمل على تزوير التاريخ وطمس الهوية الثقافية والوطنية .

ودعا المحافظ طوباسي الى اوسع مشاركة في فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني على الارض من خلال مساهمة كافة المؤسسات الرسمية والاهلية والفعاليات الشبابية والنسوية والوطنية والاتحادات وفرق الكشافة، مشيرا الى تحديد تلك الفعاليات من خلال التنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة .

واتفقت " اللجنة " على صياغة مسودة من عدد من الفعاليات والنشاطات المقترح تنفيذها خلال " الاسبوع الوطني " من خلال لجنة فنية مصغرة تتضمن نشاطات وطنية ورياضية واجتماعية وثقافية وكشفية واخرى لها طابع عام من اجل مناقشتها مع المؤسسات والفعاليات لاقرارها والبدء بالتحضير لها .

واقر المجتمعون ببدء تلك الفعاليات بمسيرة مركزية ترافقها الكشافة ايذانا باطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني بالمحافظة .

وفي وقت سابق ، تسلم المحافظ طوباسي رسالة احتجاج ومناشدة الى السيد الرئيس والحكومة الفلسطينية من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يطالبون فيها باقرار قانون الحد الادنى للاجور وخاصة في ظل الغلاء غير المسبوق بالأسعار.

وطالب " الاتحاد العام " من خلال الرسالة تنفيذ الوعود التي قطعت من الجهات المسؤولة بإقرار الحد الادنى للأجور حتى يعيش المواطن حياة كريمة تعزز صموده في وجه كافة الاجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال " .

واشار ابراهيم دراغمة رئيس فرع طوباس وعضو اللجنة التنفيذية " بالاتحاد العام " ان الطبقة العاملة اكثر الطبقات تضررا من ارتفاع الاسعار وعدم وجود حد ادنى حيث يستغل ارباب العمل حاجتهم مضيفا الى مشاركتهم في اعتصام نظم يوم امس بمدينة طوباس احتجاجا على الغلاء ومطالبة الحكومة للايجاد حل للارتفاع المتزايد في اسعار السلع الاساسية.