وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يلتقي الأمير على ويضعه في صورة أخر الاستعدادات للعرس الانتخابي

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 21:07 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – وضع اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الأمير على بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس اتحاد الكرة الأردني في صورة التحضير والاستعدادات لانتخابات اتحاد الكرة الفلسطيني المزمع إقامتها صباح الجمعة ، وكافة الترتيبات المتعلقة بالعملية الانتخابية .

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء الرجوب مع الأمير على في العاصمة الأردنية عمان وقبل 48 ساعة على انعقاد الجمعية العمومية لاختيار الرئيس والنائب وأعضاء اتحاد الكرة في شقي الوطن للدورة الانتخابية الممتدة من 2012 -2016 .

وقال الرجوب في اتصال هاتفي من العاصمة الأردنية عمان أن لقاءه بالأمير على جاء في إطار التواصل المستمر والتشاور الحثيث ووضعه بصورة العرس الديمقراطي الفلسطيني المتمثل في انتخابات اتحاد الكرة الفلسطيني ، مشيراً انه ابلغ الأمير على أن إفرازات الجمعية العمومية ستنتخب الرئيس ونائبه بشكل مباشر ، إضافة إلى انتخاب مجلس إدارة الاتحاد المكون من 14 عضواً بواقع 8 أعضاء من المحافظات الشمالية و6 أعضاء من المحافظات الجنوبية من أصل 22 مرشحاً تقدموا بطلبات الترشح للعملية الانتخابية .

وأكد اللواء الرجوب انه اطلع الأمير على أن اتحاد الكرة سيطلب من عموميته المصادقة على قانون مشاركة المرأة في المكتب التنفيذي للاتحاد والمصادقة على إجراء انتخابات للاتحادات الفرعية الممثلة بثلاثة فروع في محافظات الشمال وفرعين في غزة وواحد في الشتات ، وذلك قبل نهاية العام الجاري .

وأحاط الرجوب علماً الأمير على بتشكيل لجنة لإعادة صياغة النظام الأساسي ليتناسب مع القوانين والأنظمة العصرية ، على أن يتم دعوة الهيئة العامة خلال مدة لا تزيد عن 6 أشهر لإقرار النظام من خلاله .

وابلغ الرجوب الأمير على عن توافق مشرف خطته القوى الوطنية والإسلامية في الوطن يقضي بعدم الزج بالرياضة الفلسطينية بالتجاذبات السياسة ، وإبعاد الحركة الرياضية عن أي صراعات قد تعيق مسيرة التقدم الذي بدأ وسيتواصل بعد انتخابات اتحاد الكرة الجمعة القادم .

من جانب أخر كشف اللواء جبريل الرجوب عن حالة تعاظم وتكاثف ترسخه ثلة من ألمع كوادر الاتحاد الدولي والأسيوي والعربي ، ستحضر إلى فلسطين للمشاركة في العرس الديمقراطي الفلسطيني ، مشيراً أن الفيفا ستكون ممثلة بالسيد " بريمو " نائب رئيس الاتحادات الوطنية في العالم ، والسيد " جيمس " رئيس دائرة الاتحادات في الاتحاد الأسيوي ، والدكتور فايز أبو عريضه ممثلاً لسمو الأمير على بن الحسين والسيد يوسف العبد الله أمين عام الاتحاد الاماراتى لكرة القدم ، والسيد حسن شعت عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة .

وأكد الرجوب أن هذا الزخم سيقابله سمو في العملية الديمقراطية واثبات أن هذا الشعب يرسخ الديمقراطية حتى في أصعب الظروف .

و قدم اللواء جبريل الرجوب واجب العزاء لسمو الأمير على بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم نائب رئيس الفيفا على فقدان الأسرة الكروية العربية ومستشاره للكرة الأردنية على وجه التحديد الجنرال الكبير الكابتن المصري محمود الجوهرى الذي وافته المنية في العاصمة الأردنية بعد مسيرة عطاء كبيرة وانجازات عظيمة رسخها سواء مع الكرة العربية أو المصرية أو الأردنية ، متمنياً للفقيد الرحمة ولأسرته الصبر والسلوان وان يلهم الأسرة الرياضة الأردنية الصبر على فقدان صاحب البصمات الكبيرة .