وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعاون الاسباني يمول دورة في السياحة الداخلية تعقدها محافظة جنين

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 11:41 )
جنين- معا- تعقد محافظة جنين دورة تدريبية تشمل 10 ورش عمل حول تطوير السياحة من 9/9 ولغاية 24/9 بمعدل أربعة لقاءات أسبوعية وذلك في قاعة الشهيد قدوره موسى في المحافظة، ضمن نشاطات مشروع تطوير وتعزيز السياحة في محافظة جنين الممول من الحكومة الاسبانية عبر التعاون الاسباني وتحت رعاية محافظ جنين اللواء طلال دويكات.

وذكرت منسقة التدريب فاتن نمر طنجير أن الإعداد للدورات تم بما يحقق للمتدرب معرفة شاملة حول السياحة وإدارتها ويؤدي ذلك إلى استنهاض الأفكار الإبداعية لدى العاملين في مجال السياحة المحلية والراغبين في العمل في هذا المجال الحصول على فرصة عمل ملائمة.

وأضافت أن اللقاءات ستكون على فترات متواصلة ويتلقى فيها المشاركون من مختلف قطاعات الشباب من طلبة جامعات وخريجين وعاملين في المرافق والمؤسسات والورش المرتبطة بالسياحة معلومات واستنتاجات في مواضيع التخطيط والاقتصاد السياحي إضافة إلى المفاهيم السياحية التي تتعلق بالثقافة والبيئة السياحية الخاصة بمحافظة جنين وبتلك التي تحيط بها مقارنة بالمفهوم العام للسياحة على مستوى عالمي.

فيما ذكرت أسماء عمارنة عجاوي مديرة المشروع الاسباني لتعزيز وتطوير السياحة أن هذه الدورات جاءت مع اقتراب إنشاء مركز سياحي عام للمحافظة يمكنه أن يعمل على تجميع كافة المبادرات والجهود في مجال تطوير السياحة المحلية في محافظة جنين بمشاركة كافة المؤسسات والفعاليات الرسمية والأهلية تحت مظلة محافظة جنين الموقعة على المشروع مع التعاون الاسباني.

وأضافت عجاوي أن الدورة مجانية ويتلقى المتدرب شهادة مصدقة، وأن هنالك أربع دورات تتعلق بذات الموضوع وذات المواد التدريبية لفئات مختلفة من المشاركين، ويقوم على التدريب مختصين بهذا المجال.