وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يؤكد على استمرار جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 12:50 )
غزة-معا- أكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت المزيد من جرائمها ضد الفلسطينيين خلال الأسبوع الماضي, بالاضافة الى استمرار الحصار الجائر على قطاع غزة منذ ست سنوات.

وأوضح المركز في تقريره خلال الفترة بين 30/8/2012- 5/9/2012 أن قوات الاحتلال تواصل فرض المزيد من العقوبات على السكان المدنيين، في إطار سياسة العقاب الجماعي المخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية في الضفة الغربية.

وبين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت خلال هذا الأسبوع القوة لتفريق المشاركين في مسيرات الاحتجاج السلمية التي جرى تنظيمها في الضفة الغربية ضد الأعمال الاستيطانية وبناء جدار الضم (الفاصل).

وأكد أن مناطق الضفة الغربية المصنفة في منطقة (C) وفق اتفاق أوسلو الموقع بين حكومة إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية لازالت تشهد حملات إسرائيلية محمومة، بهدف تفريغها من سكانها الفلسطينيون لصالح مشاريع التوسع الاستيطاني، وفي مقدمة تلك المناطق مدينة القدس الشرقية المحتلة وضواحيها.

وأوضح أن المستوطنين الإسرائيليين في أراضي الضفة الفلسطينية المحتلة يمارسون جرائمهم المنَظّمة التي ينفذونها ضد المدنيين الفلسطينيين، وممتلكاتهم.

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات تأتي في ظل التحريض الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد السلطة، ما يشكّل عاملَ تشجيع للمستوطنين لمواصلة اعتداءاتهم. وعادة ما تتم تلك الجرائم على مرأى ومسمع من قوات الاحتلال التي توفر حماية دائمة لهم، كما وإنها تتجاهل التحقيق في الشكاوى التي يتقدم بها المدنيون الفلسطينيون ضد المعتدين من المستوطنين.

وأضاف " تقترف تلك الجرائم في ظل صمت دولي وعربي رسمي مطبق، مما يشجع دولة الاحتلال على اقتراف المزيد منها، ويعزز من ممارساتها على أنها دولة فوق القانون".