وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشريعي غزة يستقبل وفدا مصريا

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 17:48 )
غزة - معا - استقبل المجلس التشريعي وفدا مصريا ممثلا عن الجبهة العربية للمشاركة في المقاومة الفلسطينية، وذلك اليوم في مقر المجلس.

وكان في استقبال الوفد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وعدد من نواب المجلس.

ورحب بحر بالوفد الزائر لغزة، معتبرا أن هذه الزيارة تاريخية وتعبر عن عمق العلاقة التي تربط الشعبين المصري والفلسطيني، ولفت أن مصر هي بؤرة التحول في العالم الإسلامي والدولي وأن تحرير فلسطين لا يتم إلا عبر القاهرة.

وأشاد بحر بالتسهيلات التي قدمتها مصر على معبر رفح البري بعد ثورة 25 يناير مطالبا بفتح المعبر بشكل كلي للأفراد والبضائع.

ولفت بحر للوفد الزائر أن التصعيد الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة يعبر عن ارتباك القيادة العسكرية والسياسية الاسرائيلية، ملفتا إلى أن شعبنا قادرا على الدفاع عن نفسه ورد العدوان والمقاومة ستدافع عن قضينا وشعبنا.

واستعرض بحر أبرز الانتهاكات التي تعرض لها المجلس التشريعي ونوابه مبينا أن الاحتلال تم قصفه من قبل الاحتلال في حرب "الفرقان" وتعرض عدد كبير من النواب للاعتداءات الاسرائيلية وتم تدمير بيوت عدد آمر منهم.

من جانبه أوضح رئيس الوفد الزائر هشام سليم أن الجبهة العربية للمشاركة في المقاومة الفلسطينية ممثلة من كافة أطياف الشعب المصري وتأسست على يد 200 من النخبة المصرية وتعمل منذ نشأته في خدمة قضية فلسطين، وقال" جئنا من خلال كسر الحصار عن قطاع غزة، وجئنا بعد حادثة رفح التي تألم لها الشعب الفلسطيني ونحن نبرئ غزة من حادثة رفح كما ادعت بعض القنوات الإعلامية المغرضة"، مؤكدا أن الوفد وصل لانطباعات ايجابية نحو شعب غزة ومدى حبها لمصر.

كما عبر عدد من نواب المجلس في مداخلاتهم عن الدور المصري في خدمة القضية الفلسطينية مؤكدين على ضرورة استمرار ذلك الدور وبأن يأخذ أشكالا متعددة ومتفاعلة بشكل أكبر يما يتوافق والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.