وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تسلم رسالة شفوية لممثلي مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 19:44 )
غزة - معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على أن ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي يجب أن يكون دائما على سلم أولويات العمل الوطني والإسلامي ويجب أن يكون حاضرا في كافة المحافل الدولية بتكثيف كل الجهود الفلسطينية والعربية حقوقيا وإعلاميا.

جاء هذا خلال فعاليات خيمة الإعتصام والإضراب عن الطعام ليوم واحد نصرة للأسرى والتي أقامتها لجنة الأسرى أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة وبمشاركة من قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي وممثلي المؤسسات.

وشارك الأسير المحرر فؤاد فضل قديح والذي أفرج عنه بالأمس من سجون الإحتلال الإسرائيلي بفعاليات الخيمة حيث ألقى كلمة أكد خلالها على رسائل الأسرى بضرورة العمل من أجل تجسيد الوحدة الوطنية وإنقاذ الأسرى من الموت في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وسلمت لجنة الأسرى لممثلي مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان رسالة شفوية تستصرخ الضمائر الحية في العالم من أجل الإنتصار لحقوق الإنسان.

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قد نظمت الأربعاء الماضي الموافق 5 / 9 / 2012 على أرض الجامعة الإسلامية بغزة بطولة كروية وفاء ودعم وإسناد للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي بحضور جماهيري وإعلامي مميز.

وجرت البطولة الكروية بين فريقي لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وفريق رابطة الأسرى والمحررين في غزة وبمشاركة الرياضي الفلسطيني والأسير المحرر محمود السرسك الذي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 96 يوما في معركة الحرية والكرامة حيث كانت نتيجة المباراة هي 5 / 4 لصالح فريق الرابطة.

وشددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة مشاركة جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وقيادات العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات في كافة الفعاليات التضامنية والإسنادية للأسرى على طريق انتزاع الحقوق الفلسطينية من أنياب السجان الإسرائيلي .

هذا وأكدت لجنة الأسرى على أنها ستظل في انعقاد دائم من أجل الخروج بفعاليات جديدة تليق بحجم الصمود والتضحيات الجسام للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .