وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوباما يقبل الترشح لولاية رئاسية ثانية

نشر بتاريخ: 07/09/2012 ( آخر تحديث: 07/09/2012 الساعة: 12:16 )
القدس- معا- اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما فجر اليوم الجمعة قبوله بترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة الامريكية التي ستجري في السادس من تشرين الثاني المقبل.

وشدد الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال الخطاب الذي القاه اليوم الجمعة في مؤتمر الحزب الديمقراطي في ولاية نورث كارولاينا" بان التزام الولايات المتحدة بأمن اسرائيل يجب ان لا يتراجع وكذلك التزامها بالسعي لتحقيق السلام.

وأضاف اوباما "ان مسار التغيير التاريخي في انحاء العالم العربي يجب ان يتحدد ليس بيد من الحديد لهذا الطاغية او ذاك ولا بكراهية المتطرفين وانما بآمال وتطلعات المواطنين العاديين الذين يريدون نيل حقوقهم".

ورضخ أوباما لضغوط اللوبي الداعم لاسرائيل في الولايات المتحدة، عندما طالب حزبه بإعادة عبارة القدس عاصمة لـ "إسرائيل" وكلمة "الله" في البرنامج الانتخابي للحزب الذي اعتمدت نسخة معدلة عنه مساء الأربعاء خلال جلسة صاخبة للمؤتمر الوطني للحزب.

وقال مسؤول حملة أوباما: "إن الرئيس الأمريكي المدرك جداً للطابع السياسي الحساس لمسألة "إسرائيل"، الذي واجه انتقادات شديدة من الجمهوريين بهذا الخصوص، تدخل شخصياً لكي تدرج هاتان الإشارتان في برنامج الديمقراطيين".