وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأجيل انطلاق الدوري المصري لكرة القدم حتى 17 اكتوبر

نشر بتاريخ: 09/09/2012 ( آخر تحديث: 09/09/2012 الساعة: 12:01 )
القدس- معا- تقرر تأجيل انطلاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لمدة شهر واحد حتى 17 أكتوبر تشرين الأول المقبل بعد اجتماع ممثلين للاندية مع وزيري الرياضة والداخلية في البلاد يوم السبت.

وقال عامر حسين المكلف برئاسة اتحاد الكرة المصري للصحفيين إن تأجيل الدوري يأتي تلبية لرغبة بعض الأندية لاتاحة الفرصة للجنة البث التلفزيوني لتدبير موارد مالية وتسويقية للمسابقة.

وأضاف بحسب رويترز "تقرر أيضا تخصيص ثلاثة بالمئة من دخل البث التلفزيوني لأسر شهداء حادثة استاد بورسعيد واطلاق اسم دوري الشهداء على دوري الموسم الجديد."

ووقعت أسوأ كارثة رياضية في تاريخ مصر في الأول من فبراير شباط الماضي بعد سقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف أعقبت مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد ليتم الغاء مسابقتي الدوري والكأس في البلاد.

وقال حسين إن مباراة السوبر بين الأهلي وإنبي ستقام في موعدها يوم الاحد باستاد برج العرب بدون جمهور لتكون بمثابة أول مباراة محلية رسمية تقام في مصر بعد أحداث بورسعيد.

وتعارض رابطة مشجعي "التراس اهلاوي" انطلاق المنافسات المحلية الا بعد القصاص لقتلي احداث بورسعيد وهددت باقتحام ملعب مباراة السوبر في حالة اقامتها.

وتسبب قرار تأجيل الدوري في تباين ردود فعل الأندية المشاركة.

وقال جورفان فييرا مدرب الزمالك لموقع ناديه على الانترنت إنه مستاء من قرار التأجيل وأكد أن هذا سيربك حساباته وحسابات كافة فرق الدوري.

لكن صبري المنياوي مدرب الاسماعيلي ابدى رضاه عن التأجيل وقال "لا يوجد مانع لدى الجهاز الفني في تأجيل مسابقة الدوري خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر في الوقت الحالي."

وأضاف أنه سيغير البرنامج الذي كان يعده الجهاز الفني في الفترة الأخيرة وسيحاول خوض مباراة ودية يوم الخميس المقبل.

وقال خالد فرو نائب رئيس الاسماعيلي "مندوبو الأندية اقترحوا على الوزيرين تأجيل الدوري حتى يتم الانتهاء (من بيع حقوق) البث الفضائي ودراسة امكانية حضور الجماهير للمباريات. الوزيران تفهما هذا الموقف من جانب الأندية.