وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل محافظ جنين

نشر بتاريخ: 10/09/2012 ( آخر تحديث: 10/09/2012 الساعة: 11:49 )
طوباس-معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم في مكتبه اللواء طلال دويكات محافظ محافظة جنين وذلك بحضور مدراء الادارات العامة بالمحافظة .

وجاء هذا اللقاء في اطار بحث التعاون المشترك بين المحافظتين وفي ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة ، حيث اطلع المحافظ طوباسي اللواء دويكات على الوضع العام بالمحافظة وما الت اليه الاوضاع عقب اجتماع المحافظ مع وجهاء العائلات والفعاليات الشعبية يوم امس حيث اشار المحافظ طوباسي الى تفهم العائلات لخطورة ما جرى من احداث فوضى وتخريب والتي قال انها لا المصلحة الوطنية، مضيفاً " ان هدوء عام ساد المحافظة ليلة امس نتيجة لتعاون الجميع والتأكيد على سيادة القانون والنظام على اعتبار ان اي عمليات تخريب لن تؤدي إلا الى الاضرار بالمصالح الخاصة والعامة لسكان المحافظة والذين دفعوا اموالهم وجهدهم في إعمار بلدهم، مؤكدا على حق كافة ابناء شعبنا بالتعبير عن الرأي والاحتجاج السلمي وفق القانون والنظام وتوجيهات السيد الرئيس.

وأكد المحافظ طوباسي على اهمية الوعي بمبدأ المواطنة والمسؤولية والتعاطي الايجابي مع كافة القضايا الاقتصادية والاجتماعية في سبيل تحسين الاداء وتمكين المواطن من العيش الكريم وإبداء الملاحظات والانتقادات البناءة للوصول الى حياة افضل وإنهاء مرحلة التحرر الوطني بدحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية .

وعبر المحافظ طوباسي عن ارتياحه لسير عملية الترشح للانتخابات المحلية والتي تعبر عن مدى وعي المجتمع المحلي بضرورة ترشيح الاكفا لقيادة تلك المؤسسات الخدماتية والتي تهدف بالنهاية الى تقديم الخدمة الافضل والتسهيل على المواطنين في الحصول على خدماتهم .

وبدوره ، اثنى محافظ جنين على الحكمة في تطويق الاحداث رغم قيام البعض بمحاولات لإثارة الفتنة والبلبلة بالشارع الفلسطيني ، مشيرا ان الأمن لا يبنى بالإجراءات وإنما يبنى بالثقافات وهذا ما اكد عليه خلال اجتماعه مع أئمة مساجد محافظة جنين يوم امس .
وأضاف ، اللواء دويكات ان البعد التنظيمي والعشائري يلعب دورا مهما في ضبط اعمال التخريب والفوضى مع التأكيد على حرية التعبير والتظاهر السلمي والبناء وسيادة القانون والنظام .

واستعرض اللواء دويكات ، سير التحقيقات التي تقوم بها الاجهزة الامنية ومتابعتهم الحثيثة من اجل الكشف عن منفذي عملية اغتيال العقيد الرخ ، وفرض سيادة القانون والنظام بالمحافظة مشددا ان لا احد فوق القانون وان امن الوطن والمواطن هو واجب وطني ولن نسمح لأحد بإعادة حالة الفوضى والفلتان الامني .

كما اشار اللواء دويكات ، الى اجراءات التسجيل للقوائم الانتخابية والتي جاءت في بعض المناطق بتوافق على قائمة واحدة وفي بلديات اخرى قامت على اساس الكفاءة المهنية والإدارية وترشيح من هم الافضل والأكفأ لإدارة مركب تلك المؤسسات الخدماتية.