وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يستقبل مجموعة شبابية تنظم فعاليات سلمية ضد الغلاء

نشر بتاريخ: 10/09/2012 ( آخر تحديث: 10/09/2012 الساعة: 15:42 )
طوباس - معا - اكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي دعمه لأي حراك شبابي ايجابي هادف يتخذ من النقد البناء ومصلحة الوطن والمواطن هدفا لتحركه، قائلاً " نحن نحرص دوما على تفعيل دور الشباب وتوظيف كافة الامكانيات لخدمتهم، رافضا في ذات الوقت الاساءة للحراك الشبابي الحر من قبل بعض الفئات التي تسيء الى التحرك الايجابي والاحتجاجات السلمية".

جاء ذلك خلال لقاءه بمجموعة خير الشبابية في مقر المحافظة ظهر اليوم الاثنين، وضم اللقاء عدد من شباب المجموعة وبحضور مدير عام الشؤون الادارية والمالية حسام دراغمة.

وأشار المحافظ طوباسي ان وجود مجموعات شبابية تمتلك نمط تفكيري منفتح ومتحضر، يحمل المصلحة الوطنية كمبدأ لعملهم، يساهم في النهوض بالمجتمع المحلي فكريا وثقافيا وتطور قطاعاته المختلفة لما للشباب من دور بالغ الاهمية في تنمية المواهب الفكرية وبناء مجتمع ديمقراطي حر يساهم به كافة القطاعات المجتمعية امام محاولات بعض الصبية ذوي السوابق الجنائية لتدمير وتخريب مقدرات البلد والاعتداء على الممتلكات العامة والإضرار بمصالح الوطن والمواطن.

ووضع المحافظ طوباسي المجموعة في صورة الاوضاع والإحداث التي رافقت الاحتجاجات الاخيرة على غلاء الاسعار، مشيرا ان هناك فئات تسعى لحرف الحراك الايجابي عن مساره من خلال بعض الممارسات التي لا تخدم المصلحة الوطنية لتكون اداة هدم لمكونات المجتمع.

وقال طوباسي ان الاحتلال الاسرائيلي يسعى الى تدمير المجتمع الفلسطيني ويمارس حصارا ماليا واقتصاديا على القيادة الفلسطينية في محاولة يائسة لإخضاع القيادة لمطالبه، مؤكدا ان الرئيس والقيادة الفلسطينية يستمدون قوتهم من شعبهم الواعي والمثقف بما يدور حوله من تغيرات عربية وإقليمية.

وأشار المحافظ طوباسي الى استعداده لتشبيك مجموعة خير الشبابية مع المجموعات الشبابية المشابهة في النمط التفكيري والمؤمنة بالحراك الايجابي في محافظات الوطن مؤكدا ان المحافظة توظف امكانياتها لخدمة الشباب الفلسطيني.

واستعرض احمد صوافطة رئيس المجموعة نشأتها والهدف الاساسي من تشكيلها قائلا " نحن مجموعة من الشباب اخذت على عاتقها القيام بنشاطات وفعاليات تخدم المجتمع المحلي وتنمي فكرة روح العمل والانتماء للوطن وباستقلالية تامة"، مضيفاً " قمنا بنشاطات عدة منها توزيع قرطاسيه وملابس على الطلبة المحتاجين خلال الفترة السابقة وتنظيف شوارع المدينة من مخلفات التخريب والفوضى التي سبقت مع التأكيد على رفض وإدانة اي تحرك يؤدي الى الاضرار بمصالح المواطنين وإشاعة الفوضى".

وأشار صوافطة الى ان هدف اللقاء هو تكوين جسر تواصل مع المحافظة ومؤسساتها لتحقيق طموحات الشباب للنهوض بواقع المجتمع بمختلف قطاعاته، مبديا استعداد المجموعة للمشاركة في فعاليات ونشاطات الاسبوع الوطني للشباب الذي سيعقد اوساط شهر تشرين الثاني القادم.