وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الاوكراني خلال لقائه زوجة أبو سيسي:لا علم لنا بقضية اختطافه

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 10:20 )
غزة-معا- نفى السفير الاوكراني لدى السلطة الفلسطينية أمس علمه بقضية اختطاف الاسير لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضرار ابو سيسي من الاراضي الاوكرانية.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الاوكراني بـ"فيكتوريا ابو سيسي"زوجة الاسير ضرار المعزول انفراديا في سجن عسقلان الاسرائيلي وذلك استجابة منه لطلب لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية بعقد اللقاء الذي رفضه في البداية.

وشرحت فيكتوريا معاناة زوجها الذي لم يحاكم منذ أن اختطفه مجندون يتبعون وحدة الاستخبارات الاسرائيلية"الموساد".

وكان ابو سيسي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية قد اختطف من داخل الاراضي الاوكرانية على يد الموساد في التاسع من فبراير العام الماضي.

ويقبع الاسير حاليا في زنازين العزل الانفرادي بسجن عسقلان بعد أن جدد الاحتلال عزله لمرات عديدة وهو يعاني من أوضاع صحية متدهورة.

من جانبها حملت لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية السلطات الاوكرانية المسؤولية الكاملة عن اعتقال ابو سيسي في سجون الاحتلال لانه اختطف من داخل الاراضي الاوكرانية.

وأكدت اللجنة التي نظمت وقفة احتجاجية في غزة أمس على ضرورة قيام السلطات الاوكرانية بدورها تجاه ابو سيسي خاصة في ظل معاناته من أوضاع صحية متردية داخل زنازين العزل الانفرادي.

يشار الى أن السفير الاوكراني لدى السلطة جاء من رام الله الى غزة لزيارة روضة"سنابل" التي تعلم الاطفال الذين يحملون جنسيات أوكرانية اللغة العربية.