وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة فلسطين تشارك في ختام الالعاب البارالمبية وتغادر لندن اليوم

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 14:24 )
لندن- معا- اللجنة الاعلامية- بحضور بعثتنا الفلسطينية المشاركة في دورة الالعاب البارالمبية، أسدل الستار مساء الاحد عن فعاليات العاب ذوي الاعاقة "البارالمبية" في نسختها الـ 14 التي شهدتها لندن منذ يوم 29 آب الماضي، حيث شارك في الحفل الختامي اكثر من 80 الف متفرج وآلاف من الرياضيين المتوجين بميداليات الدورة الى جانب عدد كبير من الشخصيات العالمية في تسليم العلم البارالمبي الى مدينة ريو دي جانيرو، التي ستحتضن اولمبياد وبارالمبيا عام 2016.

وتسلم ممثلو المدينة البرازيلية العلم البارالمبي من عمدة لندن بوريس جونسون وسط حفل كبير اطلق عليه اسم "مهرجان الشعلة"، شارك فيه عدد من الفنانين البريطانيين والفرق الموسيقية العالمية الى جانب اكثر من الف متطوع بعضهم يعاني من اعاقات جسدية شاركوا في العروض الاحتفالية، التي انتهت بعرض كبير للالعاب النارية التي اضاءت سماء العاصمة البريطانية.
|188803|
وقال رئيس اللجنة المنظمة لدورة لندن 2012 لورد سيباستين كو في كلمة له قبيل اطفاء الشعلة البارالمبية: "ان دورة العاب ذوي الاحتياجات الخاصة وصلت الى مرحلة جديدة من الشهرة والشعبية حول العالم من خلال مشاركة اكثر من 4200 رياضي يمثلون 164 دولة، بينما شهدت المسابقات الرياضية طوال 11 يوما من المنافسة حضور اكثر من 2.7 مليون متفرج".

واشار الى "ان نجاح دورة لندن غير نظرة العالم ونظرة المجتمع البريطاني على الاقل للرياضيين المعاقين والالعاب البارالمبية بشكل عام"، ومضيفا: "ان البلاد شهدت خلال موسم الصيف حدثا رياضيا سيبقى خالدا في التاريخ".

وسجلت العاب ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه الدورة توزيع 1522 ميدالية تقاسمها رياضيو 75 دولة ضمن 503 مسابقات رياضية، والتي شهدت بدورها تحطيم 421 رقما قياسيا منها 251 رقما عالميا.

وسوف تغادر بعثتنا الفلسطينية القرية الاولمبية اللندنية على دفعتين حيث سيغادر اعضاء الوفد من غزه اليوم الثلاثاء عائدين عبر مطار القاهرة، فيما سيلحقهم باليوم التالي اعضاء الوفد من الضفة حيث سيغادرون يوم الاربعاء بعد تسليم المقر، عائدين للضفة الغربية عبر مطار عمان الدولي.

وأشار رئيس البعثة اكرم عكة ان حركة فتح في لندن دعت البعثة لحفل عشاء وداعي في لندن مساء الاثنين.

وتجدر الاشارة الى ان بعثة فلسطين المشاركة بالدورة البارالمبية تكونت من: اكرم علي عكة رئيسا للوفد وئائر دراغمة المدير الفني والمدرب محمد دهمان واللاعبان خميس زقوت ومحمد فنونة.