وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

150 مهندسا من الخريجين الجدد يؤدون اليمين القانونية

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 16:41 )
رام الله - معا - أدى 150 مهندسا ومهندسة من الخريجين الجدد من مختلف التخصصات ومن كافة مناطق الضفة الغربية اليمين القانونية، كأعضاء في نقابة المهندسين، وذلك خلال حفل نظم في قاعة فندق البست ايسترن في البيرة بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم ونقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

وحيا الوزير غنيم المهندسين الجدد، معربا عن سعادته الكبيرة مشاركتهم الحدث.

وقال غنيم انم همام وعمل المهندسين ذو أبعاد عديدة ومتدخلة منها الفني والإداري وغيرها.

ودعا غنيم المهندسين الجدد إلى الالتزام بعملهم وبقوانين وأخلاقية العمل الهندسي، معتبرا انه تقع على عاتقهم مسؤوليات وطنية ومهنية كبيرة .
وحيا عطاء المهندس والمهندسة الفلسطينية الذين يعملون باستمرار وفي بعض الأحيان في ظل الحصار والحرب من اجل بناء وطنهم ومؤسساته وإصلاح ما يدمره الاحتلال.

ومن ناحيته، رحب المهندس أعديلي بالحضور وخاصة بالوزير غنيم مؤكدا ان قوة نقابة المهندسين والرقي بالعمل الهندسي يكمن في تفعيل وتطوير دور النقابة وأعضائها.

وتطرق أعديلي في سياق كلمته الى نشأة النقابة والقوانين التي تعمل وفقها وابرز برامجها وخدماتها مشددا الى أهمية الالتزام المهندس باليمين الذي أداه في عمله وأشار ان نقابة المهندسين تعتبر من اكبر النقابات الفلسطينية حيث تجاوز عدد أعضائها حاليا الـ16 ألف عضو في محافظات الوطن الشمالية.

وبين أعديلي ان النقابة ان من ابرز برامج النقابة هو البرنامج التدريبي الذي يستهدف كافة المهندسين وخاصة الجدد من اجل زيادة مهاراتهم وتأهيلهم للدخول الى سوق العمل.

ولفت ان النقابة وقعت العديد من اتفاقيات البرامج التدريبية مع مؤسسات محلية وأهلية وشركات، وزادت المخصص المالي المعد لهذه البرامج الى 145 الف دينار أردني وشدد على حرص النقابة على ضمان كافة الحقوق المهنية والمعيشية للمهندسين في مختلف مراحل وظروف عملهم وحياتهم، موضحا ان لدى النقابة عدد من الصناديق التي تخدم هذه الغاية ومنها التقاعد والتأمين الاجتماعي وصندوق التكافل الاجتماعي وصناديق الإقراض المتنوعة والتي تشمل قروض الزواج والتعليم لأبناء المهندسين او قروض المكاتب الهندسية.

واثر ذلك فتح باب النقاش والاستفسار من قبل الحضور حيث رد أعضاء مجلس النقابة على أسئلة الخريجين الجدد واحتياجاتهم والتي ركزت بشكل أساسي على التدريب وفرص العمل.