وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فارس يدعو النرويج الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى القدامى

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 11/09/2012 الساعة: 18:30 )
رام الله - معا - طالب رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدروة فارس اليوم الثلاثاء الحكومة النرويجية الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسرى القدامى، والبالغ عددهم ما يقارب 111 أسير أقدمهم الأسير كريم يونس والذي قضى أكثر من 30 عاما وأقل هؤلاء الأسرى قضى ما يقارب 19 عاما.

واعتبر فارس في لقاءه مع ممثل حكومة النرويج "هانس فريدنلوند" أن استمرار سلطات الاحتلال بممارسة الاعتقال الإداري جريمة تمارس يوميا على مرأى ومسمع من العالم دون الاكتراث بحياة بعضهم المضروبون عن الطعام .

واطلع فارس على آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بقضية الأسرى خصوصاً القدامى وما يجري اتجاهها من مواقف دولية ايجابية للإفراج عنهم، لافتاً إلى أن النرويج احتضنت اتفاقية أسلو و عرفت بموقفها الداعم للشعب الفلسطيني اليوم مطلوب منها الوقوف عند مسؤولياتها اتجاه ما يحصل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتوقف فارس عند قضية الأسرى المضربين عن الطعام وإمكانية التدخل من أجل إيجاد حلول لقضيتهم في ظل تعنت حكومة الاحتلال باعتقالهم وطالب فارس حكومة النرويج بإمكانية دراسة استقبال الأسير البرق من أجل إنقاذ حياته حيث مر على إضرابه أكثر من 110 أيام .

وضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة كل من الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام أكثر من 80 يوما والأسير أيمن الشروانة المضرب منذ ما يزيد عن 70 يوم والأسير سامر عيساوي المضرب منذ أكثر من 41 يوما ، وكذلك الإفراج عن الأسرى المرضى المصابين بأمراض مزمنة .