وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع زار عائلته-الاسير رياض العمور يصاب بالاختناق ولا ينام إلا جالسا

نشر بتاريخ: 12/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 18:35 )
بيت لحم -معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وبرفقة مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان فريد الأطرش وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي كمال هماش بزيارة إلى عائلة الاسير المريض رياض العمور في قرية تقوع، حيث التقوا مع والديه وأشقائه، وذلك كتضامن مع عائلة الاسير التي وجهت نداء ورسالة عبر وزير الأسرى لإنقاذ حياة ابنها رياض الذي يتدهور وضعه الصحي بشكل خطير ويتراجع كل يوم من أسوأ إلى أسوأ.

والد الاسير رياض عبر قلقه على حياة ابنه الاسير، قائلا :"أبنه يشعر بالاختناق ولا يستطيع النوم إلا جالسا، ويصاب بنوبات وحالات إغماء كل يوم خمس مرات ويقع على الأرض وأصيب بجروح بسبب ذلك".

ودعا والد رياض، الرئيس أبو مازن وكل المؤسسات الحقوقية التدخل السريع لإنقاذ حياة ابنه المريض الذي تتهدد حياته الموت في كل لحظة على ضوء التقارير التي تفيد بأنه من اخطر الحالات الطبية في سجون الاحتلال.

ويعاني الاسير رياض دخل الله العمور 43 عاما والمحكوم 11مؤبدا من مرض القلب وهو بحاجة إلى عملية قلب مفتوح ومن الصعوبة إجراؤها بسبب ضعف في عضلات القلب نتيجة إصابة بالرصاص بالبطن أدت إلى تلف الشرايين واستئصال جزء من الأمعاء والكبد واستبدال صمام الاثني عشر، ويقبع الاسير رياض بشكل دائم في مستشفى الرملة الاسرائيلي.

وكان الاسير رياض قد ركب له جهاز لتنظيم دقات القلب بعد اعتقاله بيومين، ويحتاج الجهاز إلى تغيير واستبدال ولكن إدارة السجن تماطل في ذلك.

ويتعرض الاسير رياض لنوبات بشكل يومي إضافة إلى قلة النوم والإرهاب مع عدم القدرة على التحكم بالبول والبراز.