وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد أريج يعقد دورة لميسري الحدث التشاوري لمشروع وجهات النظر العالمية

نشر بتاريخ: 12/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 10:36 )
بيت لحم- معا- استضاف معهد (أريج) صباح امس دورة تدريبية لميسري الحدث التشاوري لمشروع وجهات النظر العالمية حول التنوع الحيوي في الأراضي الفلسطينية والذي سوف يتم عقده يوم السبت الموافق 15 من أيلول 2012، حيث شارك 18 ميسرا يمثلون عدد من المؤسسات المجتمعية المحلية والحكومية ومن معهد اريج.

وقام المهندس نادر هريمات، نائب المدير العام، بالترحيب بالحضور وتقديم لمحة عن المشروع المتعلق بالتنوع الحيوي في الاراضي الفلسطينية،.

كما وقامت روبينا غطاس مديرة مشروع وجهات النظر العالمية في الأراضي الفلسطينية بعرض مقدمة عن المشروع تخللها شرح لأهداف ونشاطات المشروع مع الاشارة إلى سكرتاريا الأمم المتحدة لاتفاقية التنوع الحيوي التي قامت بتمويل هذا النشاط للدول المشاركة.

وتجدر الاشارة الى ان المعهد ينفذ المشروع في فلسطين بالتعاون مع وزارة البيئة الفلسطينية.

ومن خلال الورشة تم توضيح مهام الميسر في يوم الحدث التشاوري، كما قام فريق المشروع بتوزيع مواد تدريبية على المشاركين للاستعانة بها في يوم عقد الحدث التشاوري.

وقد شارك في الدورة التدريبية من مؤسسات المجتمع المدني الشريكة في المشروع كل من جمعية الدراسات العربية- مركز ابحاث الأراضي – القدس (LRC)، مركز أبحاث التنوع الحيوي والبيئة (BERC)، جامعة القدس –كلية العلوم والتكنولوجيا – القدس، المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (ESDC)،المركز الوطني للبحوث الزراعية (NARC)، والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (ICARDA).