وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السياحة والآثار المقالة تبحث سبل التعاون مع كلية فلسطين التقنية

نشر بتاريخ: 12/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 12:01 )
غزة- معا- عقدت وزارة السياحة والآثار في الحكومة المقالة بغزة اجتماعا مع كلية فلسطين التقنية في غزة, وذلك لبحث ومناقشة سبل التعاون المشترك بينها لدعم وتطوير القطاع السياحي المحلي في قطاع غزة,.

وحضر الاجتماع عن الوزارة كل من أ.رزق الحلو مدير دائرة السياحة وعدد من موظفي الوزارة وعن الكلية كل من أ. محمود الفرا رئيس قسم الفندقة ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام.

وأوضح الحلو أنه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة المواضيع ذات العلاقة بالقطاع السياحي والموارد البشرية القائمة عليه وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم واقع السياحة في غزة.

واتفق الجانبان على تنفيذ العديد من المهام والأنشطة النوعية المتعلقة بتطوير الكوادر السياحية المختصة كعقد ورش عمل بشكل دوري تتناول كل ما هو جديد في القطاع السياحي, وتنفيذ برامج ودورات تدريبية من شأنها أن تعزز قدرات العاملين والقائمين على القطاع السياحي, بالإضافة إلى وضع خطة مستقبلية لعمل دبلوم دراسي يتناول الدراسات السياحية المتخصصة وكل ما يتعلق بشؤون الفندقة.

وأكد الحلو على ضرورة التعاون مع كافة المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة والمهتمة بالقطاع السياحي وتطويره وذلك من أجل النهوض به وتحقيق التنمية ورفع مستوى الخدمات التي يقدمها.

وأشادت الكلية بالجهود التي تقوم بها الوزارة في دعم المنشآت السياحية و تطويرها مؤكدة على حرصها الدائم لتحقيق التعاون المستمر مع الوزارة.

ويذكر أن هذه اللقاءات تأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي بدأتها الوزارة والتي تهدف إلى النهوض بالواقع السياحي المحلي.