وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي للدعوة السلفية يفتتح مسجد أحمد السعدي بالقرارة

نشر بتاريخ: 12/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 13:58 )
غزة-معا- افتتح المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بحضور نائب الرئيس العام للمجلس الشيخ فؤاد أبو سعيد وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس بلدية القرارة المهندس عبد الرحيم العبادلة وجمع من الدعاة والمخاتير ورجال الإصلاح ولفيف من أهل المنطقة، مسجد المرحوم بإذن الله تعالى أحمد علي السعدي في منطقة القرارة بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وقال نائب الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ فؤاد أبو سعيد " في هذه المناسبات المباركة وفي خضم سلسلة الأعمال الخيرية المتواصلة لنا في المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين نفتتح مسجد أحمد علي السعدي رحمه الله تعالى، حيث يعتبر هذا المسجد امتداداً لبيوت الله سبحانه وتعالى في أرضه وهي خير بقاع الأرض وأشرفها، وعمارة بيوت الله لتقام فيها الصلاة وليذكر فيه الله وينادى فيه بسم الله والله أكبر في أوقاتها الخمسة.

وتقدم الشيخ أبو سعيد بالشكر لمن ساهم في بناء هذا المسجد خصوصاً المتبرع "فاعل الخير"، ولا سيما المملكة العربية السعودية التي تساعد الشعب الفلسطيني عموماً وحكومتها والمؤسسات الخيرية فيها وكذلك أفرداها ومواطنوها الذين يساهمون في مثل هذه الأعمال الذين تكافلوا وتكاتفوا في بناء المسجد، مثمناً دور بلدية القرارة التي وافقت وساهمت في تسهيل الإجراءات لبناءه .

من جهته، ثمّن رئيس بلدية القرارة المهندس عبد الرحيم العبادلة جهود المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين على مشاريعه الخيرية الكثيرة، سيما بناء المساجد وحفر آبار المياه وكفالة ورعاية الأيتام والفقراء والمساكين والمحتاجين، مشدداً على أن بناء وتشييد بيوت الله في الأرض يلتقي مئة بالمئة مع وظيفة البلدية التي هي خدمة الناس جمعياً .

وهنأ العبادلة أهل منطقة القرارة وحي آل أبو خشان على افتتاح المسجد، مؤكداً أن هذا العمل من أفضل الأعمال والقربات والخدمات التي تؤدى وتقدم للناس، مشيراً إلى أن أهل هذا الحي سوف يستفيدون منه كثيراً مستشهداً بقوله تعالى: "إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ".

جدير بالذكر أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين في شهر رمضان المبارك قام باستكمال مسجد الريان في محافظة نابلس بالضفة الفلسطينية، وفي العام المنصرم قام بافتتاح أربعة مساجد في مختلف محافظات قطاع غزة.