وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البريج يلاقي الشمس الخميس وسموحة والاتحاد السكندري الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 12/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 22:05 )
القاهرة - معا - موفد البعثة _ محمود فرج -باشر اليوم الاربعاء فريق نادي خدمات البريج لكرة السلة تدريباته معلنا عن بدء فعاليات المعسكر التدريبي المغلق للفريق في صالات نادي الشمس الرياضي.

وقال جميل دادر عقب انتهاء التدريبات انه لاحظ على اللاعبين قوة التركيز خلال المران مما يؤكد انهم على جاهزية فكرية وبدنية وفنية عالية لخوض تجربة المعسكر التدريبي الخارجي كما شعرت وانهم يتمتعون بروح معنوية عالية وامامهم اهداف حقيقية يسعون لتحقيقها لذلك فان الطموح هو الحافز الانسب لحالتهم المعززة بالعزيمة والاصرار.

واوضح دادر انه اختبر خلال الحصة التدريبة خطة 1.2.2 بالإضافة لعملية ادخال الكرة تحت السلة بعدة طرق كما ان التصويب كالعادة له نصيب كبير من كل حصة تدريبية.
وتحدث المدرب عن الصالة التي وفرها نادي الشمس للفريق خلال فترة معسكره فقال ان هذه الصالة تعتبر ممتازة مقارنة بصالات قطاع غزة لذلك وجب الشكر والتقدير للأخوة في مجلس ادارة نادي الشمس المصري على كل ما يقدمه من خدمات تسهل مهمة الجهاز الفني والاداري من اجل انجاح هذا المعسكر, مضيفا انه تمنى لو استطاع ان يقوم بوحدتين تدريبيتين في اليوم الواحد الا ان ظروف النادي المستضيف وعدد فرقه الكبيرة في مختلف الالعاب يجعل الصالة دائما مشغولة مما حال دون ذلك.

البريج يلاقي الشمس

من المتوقع ان يلتقي صباح يوم الخميس فريق خدمات البريج بطل فلسطين مع فريق نادي الشمس على ملعب الاخير.
وكان نادي الشمس قد طلب اجراء لقاين مع فريق خدمات البريج يوم الخميس فيما سيكون الثاني يوم الاحد القادم.
سموحة والاتحاد السكندري يستعدان للقاء البريج

اثمرت جهود الدكتور عمر قشطة بعقد لقاءين في الاسكندرية مع فريق الاتحاد السكندري بطل العرب وافريقيا وفريق نادي سموحة الرياضي وكان الدكتور اشرف مسلم نائب رئيس انادي البريج قد تواصل مع الدكتور عمر قشطة الذي تربطه علاقات صداقة جيده مع بعض رؤساء واعضاء مجالس ادارة الاندية المصرية خاصة الاسكندرانية منها.
|189004|
هذا وقد اتفق د. اشرف ود. قشطة على اجراء اللقاءين الوديين في الاسكندرية ومن المتوقع ان تكون يوم الثلاثاء القادم امام فريق الاتحاد السكندري ويم الاربعام امام فريق نادي سموحة.

وبدوره شكر د. مسلم مجالس ادارة اندية سموحة والاتحاد السكندري على موافقتهم السريعة على اقامة اللقاءين كما شكر الدكتور عمر قشطة على جهوده الذي بذلها من اجل انجاح فعاليات المعسكر التدريبي.

علام نادي الشمس لن يبخل على اشقاءه الفلسطينيين

اعتبر احمد علام المدير الاداري لنادي الشمس ان زيارة البعثة السلوية الى نادي خدمات البريج هي زيارة تاريخية تعبر عن صدق الانتماء والتواصل بين ابناء الشعبيين المصري والفلسطيني.

واضاف علام خلال زيارته للبعثة اثناء التدريبات بان مجلس الادارة وضع جميع منشئات النادي تحت تصرف الاشقاء الفلسطينيين مؤكدا على ان مجلس الادارة لم يبخل عن تقديم الدعم والمساندة لبعثة نادي خدمات البريج السلوية بالإضافة الى فتح افاق من التعاون مع الاندية الفلسطينية الاخرى.

لافتا الى ضرورة ان يكون هناك قنوات عربية رياضية لفتح افاق المستقبل والامل امام الشباب الرياضي الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الاحتلال الاسرائيلي البغيض.

واستطرد قائلا ان نادي الشمس يفتح ابوابه لجميع الاشقاء العرب وخاصة الفلسطينيين حيث استضاف العديد من لاعبي العاب القوي حيث تم تأهيلهم واعداده للمشاركات الخارجية معتبرا ان هذا واجب وطني واخلاقي لدعم واسناد الشعب الفلسطيني.

وكان محمد ابو شوقة رئيس النادي والوفد المرافق له قد استقبل علام وشرح له اخر مستجدات البعثة بالإضافة لشرح مفصل عن معاناة الرياضة الفلسطينية في ضل الاحتلال والمضايقات التي تفرضها سلطات الاحتلال على الرياضة الفلسطينية.

قفشات من المعسكر

فيلا زي الافلام

تفاجأت البعثة بمكان الاقامة الذي رتب له رئيس النادي محمد ابو شوقة بفيلا مساحتها 350 متر مربع تضم بمرافقها مسبح "بسيم بالمصري" وحديقة مفروشة بالأزهار والورود وتتكون من طابقين الاول عبارة عن صالون كبير ومطبخ وحمام وساونا اما الطابق الثاني مكون من ثلاث غرف وصالون كبير وحمامات بالإضافة الى بلكون كبير يطل على المسبح واخر على الدائري الفيلا.. على رأي احد الاعبين علق قائلا هذه الفيلا فقط نشاهدها بالأفلام خاصة افلام عادل امام.

رجل المهمات طفل اسمه اسلام

اسلام اشرف ابن حارس الفيلا عمره 12 عام اصبح رجل المهمات الصعبة ولوحظ عليه الفطنة الذكاء من اول لحظة شاهدناه فيها حيث شرع بشرح مفصل عن المنطقة وتاريخ تأسيس الفيلا بالإضافة الى مرافقته للاعبين لشراء حاجاتهم وتقريبه لكل بعيد وقيامه بدور الدليل الشارح لكل التفاصيل فهو من قام بالاتصال على المكوجي عند الحاجة لغسيل الملابس وهو من قام بإفراغ المسبح من الماء القديم ودل على عملية تعبته مرة اخرى وعرفنا على اماكن العديد من المتاجر المختلفة خاصة المخبز.

اسلام اصبح احد افراد البعثة بسبب اخلاقه الحميدة وما يتمتع به من خفت دم كباقي المصريين ..إسلام لك منا الف سلام.

نظافة مية بالمية

لاعبو خدمات البريج وضعوا برنامج خاص لإدارة الفيلا والوقوف على ترتيبها والمحافظة على نظافتها فقاد الكابتن رائد الحويحي الحملة بصحب زميله حسن اسماعيل "ابو علي" وساهمت الحملة بإعادة البريق للفيلا وبدأ الجميع بوضع المقترحات واتفقوا على تغير ديكور الجلسة في الصالون الرئيسي لتتحول اوسع واكثر رحابة بأفكار النجم ثائر عيسي.

حسن اسماعيل قاد مجموعة اهتمت بتنظيف محيط المسبح خاصة وانه قضى اول ليلية له في الفيلا نائما بجوار المسبح وكان الكل خائفا عليه ان يسقط في الماء خلال شقلباته نائما ولكن الله ستر ...!

الجعيدي والابرة والخيط

استغل يوسف الجعيدي وقت فراغه من متابعة علاج اللاعبين.. لانهم جميعا سالمين.. وبداء بمهمة جديدة وهي الخياطة بالإبرة .

الجعيدي صاحب النكتة الجميلة في البعثة استطاع ترميم بعض شنط اللاعبين التي تمزقت اثناء السفر بالإضافة الى إصلاحه للمطاط(الاستك) في شرطات اللاعبين .. مبروك المهنة الجديدة يا ابو عاصم.

الدهن في العتاقي

استغل عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة سليم ابو زيد وكمال عيد عضو مجلس ادارة نادي الخدمات انتهاء تدريبات الفريق فسارعا الى استعراض مهارتهما الفنية لكرة السلة (ايام زمان) واستطاع ابو زيد لطول قامته بالتغلب على ابو اياد حيث ادخل اكثر من عشر اصابات فيما اخفق ابو اياد بتسجيل أي هدف .

كان مراقب المباراة معين فرج الذي شعر بعودة الزمن الجميل واخد يشجعهم بصوت عالي تملئه الضحكات.