وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة المقالة تدعو لوضع قوانين وعقوبات لمحاسبة من يسيء للاديان

نشر بتاريخ: 13/09/2012 ( آخر تحديث: 13/09/2012 الساعة: 09:33 )
غزة-معا- دعت وزارة الثقافة المقالة المؤسسات الثقافية الدولية إلى وضع قوانين وعقوبات لمحاسبة من يرتكبون هذا الجرائم ووقف ومنع تكرارها مرة أخرى في اشارة الى فيلم المسئء عن الرسول.

واعتبرت الثقافة المقالة الفيلم المسيء إلى الرسول بأنه اعتداء متعمد ومقصود على ثقافة الشعوب الأخرى ومخالف للإعلان الدولي عن التنوع الثقافي داعية المسلمين والمثقفين في العالم كله لرفع دعاوى على الجهات المسؤولة وكل من ساهم في إنتاج هذا العمل، وبالبدء فورًا في الملاحقة القانونية لكل من يسيء إلى الإسلام.

وقالت الوزارة أن هذا العمل يعبر عن مستوى الحقد والكراهية التي وصل إليها البعض ضد الإسلام وللمسلمين داعية المثقفين والفنانين من مختلف الأديان والثقافات لإدانة هذا العمل والتبرؤ منه.

كما دعت إلى محاكمة القائمين على هذا العمل الإجرامي غير الأخلاقي لما يمثله من اعتداء على أقدس مقدسات المسلمين ومساس بالقيم الثقافية ويستهتر بالشعوب الإسلامية.

كما طالبت الوزارة المثقفين والفنانين المسلمين في شتى بقاع الأرض إلى مزيد من الجهد الفني للدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعن الإسلام داعية إلى مقاطعة كل من يتجرأ على الرموز والمقدسات الدينية وينتهك حرمتها.