وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام حاشد بمقر التشريعي بغزة تنديدا بالفلم المسئ للاسلام

نشر بتاريخ: 13/09/2012 ( آخر تحديث: 13/09/2012 الساعة: 17:45 )
غزة- معا - نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة اليوم الخميس اعتصاما حاشدا للتنديد بالفيلم المسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم في غزة ، وذلك بالشراكة مع رابطة علماء فلسطين في مقر المجلس التشريعي بقطاع غزة.

وقال الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية بغزة "الإساءة للرسول تمثل إثارة لنعرات طائفية وإساءة للإسلام والقيم الأخلاقية وكل ما يحترمه العالم، وهي تؤجج مشاعر الغضب لدى المسلمين".

ودعا في كلمة امام الاعتصام إلى محاسبة المسيئين للرسول وللذين شاركوا في إنتاج الفيلم المسيء، ودعا الجماهير إلى الخروج غدا للتعبير عن رفضهم لهذه الإساءة، وذكر أنه تم تخصيص صلاة الجمعة غدا لنصرة رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام.

وأكد رضوان أن كل المنظمات الحقوقية والقانونية يجب أن تلتفت لهذه القضية وتتابعها، وأن المثقفين ووسائل الإعلام يجب أن يقوموا بدورهم في نصرة الرسول ،وأن الوزارة ستستمر في دعم كل الأنشطة والفعاليات لنصرة الرسول.

من جهته، ناشد أحمد بحر النائب الأول في المجلس التشريعي علماء الأمة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للتحرك في كل مكان وأن ينتفضوا لنصرة رسول الله.

وقال بحر "باسم المجلس التشريعي الفلسطيني نعلنها صرخة مدوية أن هذا الكيان الاسرائيلي هو الذي يستهزأ برسول الله، وأن هذه الإساءة لا تليق بحضارة الإنسانية وأننا بهذه الوقفة نريد أن نجعل هذه الأرض المقدسة تشهد أننا الأوفياء بإنسانية محمد".

وأوضح أن الموقف الذي يجب أن تتخذه الدول العربية هو مقاطعة البضائع الأمريكية ورفع دعوى قانونية وحقوقية على من قام بإنتاج الفيلم على الأقل ، وأن على الجميع التحرك سواء على المستوى الشعبي أو الجماهيري، وأضاف أن ديننا دين تسامح وليس دين إكراه، وأن على الجميع احترام الحريات الدينية.

وذكر حسن الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي "نحذر من إشعال حرب دينية في العالم، واخذوا العبرة والعضة من المظاهرات التي في العالم العربي، وإذا كانت أمريكا تنادي بالسلام فهي تناقض نفسها بدعمها لهذا الفيلم".

وأضاف أنه يجب مواجهة الإعلام بالإعلام المضاد، وأن دولة الاحتلال تمتلك مالا وإعلاما قويا يجب التصدي له، وأن على الدول العربية أن تكون إعلاما مضادا لنصرة رسول الله ، وأن تستغل كافة الإمكانيات الإعلامية المتوفرة لتوضح صورة الإسلام وسماحة الرسول الكريم.