وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سكولاري ينفصل عن بالميراس

نشر بتاريخ: 14/09/2012 ( آخر تحديث: 14/09/2012 الساعة: 12:17 )
القدس- معا- رويترز- انفصل لويس فيليبي سكولاري مدرب البرازيل والبرتغال وتشيلسي السابق عن نادي بالميراس يوم الخميس بعد تعرض الفريق لسلسلة من الهزائم تركته في منطقة الهبوط بالدوري البرازيلي لكرة القدم.

ويأتي رحيل سكولاري بعد شهرين من فوز فريقه بكاس البرازيل.

وقال بالميراس في بيان "في اجتماع جرى بعد ظهر اليوم بين الرئيس ومدير الكرة والجهاز التدريبي تقرر انهاء التعاقد بين لويس فيليبي سكولاري والنادي بالتراضي."

واضاف البيان "شكر بالميراس المدرب على الخدمات التي قدمها للنادي. انه واحد من افضل المدربين الذين ارتبطوا بالنادي على مدار تاريخه."

وتوقعت بعض التقارير ان يخلف سكولاري مدرب البرازيل الحالي مانو مينيزيس الذي رغم تحقيقه لانتصارات في معظم المباريات التي خاضها على مدار العامين اللذين امضاهما مع منتخب السامبا الا انه فشل في نيل تعاطف عشاق كرة القدم هناك خلال الاستعدادات لكاس العالم 2014 التي ستستضيفها البرازيل.

وسكولاري واحد من انجح المدربين في تاريخ البرازيل وسبق له تدريب بالميراس في الفترة من 1997 الى 2000 عندما فاز الفريق بالدوري البرازيلي وبكأس ليبرتادوريس وكأس البرازيل.

وعاد الى النادي في يوليو تموز 2010 لكنه اخفق في تكرار نفس هذا النجاح حيث انهى الفريق الدوري البرازيلي الموسم الماضي في المركز 11.

ويأتي رحيل سكولاري بعد يوم من هزيمة بالميراس 3-1 امام مضيفه فاسكو دا جاما ليتراجع الفريق الى المركز 19 بين 20 ناديا برصيد 24 نقطة متأخرا بسبع نقاط عن فلامنجو صاحب المركز 16 ومنطقة الامان.

ويهبط اخر اربعة فرق للدوري الادنى درجة.

وكان سكولاري احدث نقلة مذهلة خلال عام واحد من توليه قيادة البرازيل.

وتولى سكولاري المسؤولية في 2001 وكان الفريق وقتها في وضع سيء وخرج بعدها على نحو مفاجيء امام هندوراس من كاس امريكا الجنوبية.

لكنه نقل الفريق الى مستويات جديدة ليتأهل الى نهائيات كاس العالم 2002 ويفوز باللقب للمرة الخامس في تاريخ البرازيل على عكس التوقعات.